شروط إستخدام الموقع

يطرح موقع “رصد نيوز” شروط إستخدام مواده الإخبارية الخاصة وشروط نشر المواد الإخبارية على صفحاته المؤلفة من مقالات صحافية، مقابلات، تحليلات، تصريحات، تحقيقات، وأخبار ميدانية ويطرح الموقع أيضاً هذه المواد للاستخدام من قبل الصحف والمواقع الالكترونية كما أي وسيلة إعلاميّة أخرى وذلك ضمن دفتر شروط على الشكل التالي:

1 – يُمكن إعادة نشر المواد الإخبارية المذكورة إنافاً شرط ذكر مصدر الخبر وهو “رصد نيوز” كأمر ضروري لمزيد من المصداقية للخبر، وايضاً كأمر مدرج تحت خانة الامانة الصحافية والاعلامية.

2 – لـ “رصد نيوز” الحق بملاحقة أي موقع إخباري أو قناة تلفزيونيّة أو صحيفة مكتوبة أو أي وسيلة إعلامية أخرى في حال الاخلال بالشرط أعلاه، وهو يمتلك الحق باللجوء للقضاء بحال تم إستخدام هذه المواد دون ذكر المصدر وذلك بعد الرجوع إلى الوسيلة الاعلامية بعد نشرها الخبر وبعد رفضها أو تجاهلها تعديله.

3 – إن “رصد نيوز” مسؤول بشكل كامل عن جميع المواد الاخبارية والصحافية المصنفة ضمن فقرة “خاص” المعنونة دائماً في رأس الخبر، أي المقالات الصحافية، المقابلات الخاصة، التحليلات الخاصة، التصريحات الخاصة، التحقيقات الخاصة، والأخبار الميدانية الخاصة، أمّا الاخبار الاخرى المأخوذة عن وكالات فمسؤوليتها تقع على الوكالات المذكورة أسفل أي خبر، و “رصد نيوز” هنا تقوم بدور الناشر للخبر عن مصدره الأساسي ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية تجاهه.

4 – إن “رصد نيوز” يحظّر التهجّم في التعليقات على أي شخصية سياسية فنية أو غيرها، او على أي حزب أو جمعية أو مؤسسة حكومية أو غيرها، وتحظّر ايضاً الكلام المسيء لاي دين أو مذهب أو معتقد، وتؤمن بحريّة الفرد وإعتقاده وإنتمائه السياسي أياً كان ضمن خانة الوطنية. يحق لإدارة “رصد نيوز” حذف أي تعليق لا يراعي الشروط المنصوص عنها أعلاه.

5 – إن شروط الإستخدام ممكن أن تتبدل وتتغير في أي وقت ودون إعلان مسبق.

6 – يحق لإدارة الموقع إقفال الموقع أو تغيير شكله الخارجي والداخلي من وقت الى آخر.

في حقوق النشر ونشر المواد الاخبارية:

1 – يحق لأي مدون، صحفي، محلّل، كاتب، او مواطن عادي لديه الإمكانية من نشر أي مقال سياسي، تحليلي، صحفي، او تحقيق على صدر موقعنا شريطة أن يكون مادة خاصة غير مأخوذة عن أي كاتب آخر ومعدّل عليها، أو ان تكون منشورة على عدّة مواقع إخبارية أو صحف أو وسائل إعلام تحت خانة خاص.

2 – نحظر نشر أي مقال يحوي قدحاً وذماً، تهجماً، إفتراءاً، تضليلاً، أو اي مادة غير مسندة على وقائع على صفحات موقعنا.

3 – تحترم إدارة الموقع الكاتب الناشر للمقال وتضمن حقوقه الصحافية كناشر للخبر وتحافظ على حقوقها المنصوص عنها في القانون.

4 – يمكن إرسال المواد الاخبارية من مقالات صحافية، مقابلات، تحليلات، تصريحات، تحقيقات، وأخبار ميدانية بشكل خاص عبر طريقتان:

أ: أن ترسل عبر خانة “أرسل خبر” أعلى الموقع.

ب: أن ترسل عبر البريد الإلكتروني [email protected]

5 – للموقع الحق بنشر المقال من عدمه بعد الاطلاع على المحتوى والتأكد إن كان مراعياً الشروط أم لا، ويُنشّر بظرف 6 إلى 122 ساعة كحد أقصى من وقت إرساله.

6 – ترحّب “رصد نيوز” بأي زميل يريد الانضمام إليها للعمل في الفريق على ان يكون ملتزماً بقوانينها وشورطها.

للإستفسار التواصل عبر: [email protected]