تصفيات المونديال.. المغرب لحسم التأهل وتونس لتحقيق الحلم

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +

يلتقي منتخبا كوت ديفوار والمغرب وجها لوجه لحسم البطاقة الوحيدة عن المجموعة الثالثة، في الجولة الأخيرة من تصفيات إفريقيا المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

وبالنظر إلى أن التصفيات الأفريقية ستسفر عن خمسة منتخبات متأهلة إلى كأس العالم روسيا 2018، تبدو المنافسة حامية الوطيس وأبرز دليل على أنه قبل انطلاق الجولة الأخيرة لم تحسم أمور 3 بطاقات في 3 مجموعات من أصل 5.

حسم منتخبا نيجيريا ومصر أمرهما وانتزعا بطاقة التأهل، في حين تملك منتخبات تونس والمغرب والسنغال المبادرة في يدها لمرافقتهما.

كوت ديفوار – المغرب

يملك منتخب المغرب أفضلية نسبية لأن التعادل يكفيه، في حين لا يملك الأفيال سوى خيار الفوز.

ويعرف مدرب المغرب هيرفيه رونار خفايا المنتخب المنافس جيدا لأنه قاده إلى التتويج القاري في كأس الأمم الإفريقية عام 2015، لكن يتعين عليه خوض المباراة من دون إحدى ركائز الفريق قلب الدفاع مهدي بن عطية الذي أصيب في صفوف يوفنتوس.

واكتفى مدرب المنتخب المغربي، هيرفي رينارد، بالقول بخصوص المواجهة المقبلة : ” 90 دقيقة أمام المنتخب الإيفواري ستكون حاسمة ومصيرية لتحقيق الهدف المبرمج، وإلا قد يتهاوى كل جهد قمنا به مع المنتخب المغربي.”

ووصلت بعثة أسود الأطلس إلى العاصمة الإيفوارية أبيدجان ، أمس الأربعاء، وسيخوض الفريق أول مران له اليوم الخميس، على أرضية ملعب “صول بيني”، على أن يجري يوم الجمعة المنتخب المغربي حصة تدريبية في الملعب الرسمي.

المصدر: روسيا اليوم

إن التعليقات الواردة أدناه هي رأي خاص للمعلق وليس لـ"رصد نيوز" أي صلة بها
Share.