وزير النفط العراقي: حققنا إيرادات تجاوزت 7 مليارات دولار

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +

أعلنت وزارة النفط العراقية، نجاحها بإضافة إيرادات مالية للموازنة الاتحادية تجاوزت 7 مليارات دولار، عن تصدير النفط الخام خلال الأشهر الـ 10 الماضية.

وقال وزير النفط جبار علي اللعيبي خلال ترؤسه اجتماع لجنة تسعيرة النفط الخام في شركة تسويق النفط “سومو”: إن “الوزارة أوفت بالتزاماتها تجاه الخزينة الاتحادية لعام 2017، واستطاعت تحقيق إيرادات مالية خلال الفترة المذكورة وقبل انقضاء أشهر هذا العام”.

وأضاف اللعيبي، أن “الوزارة حققت زيادة في الإيرادات المالية تزيد على 7 مليارات دولار خلال 10 أشهر على الرغم من التحديات المالية والاقتصادية والأمنية التي تواجه عملنا، فضلا عن التزامات العراق بخفض الإنتاج ضمن مقررات منظمة أوبك”.

من جهته، قال المتحدث باسم الوزارة عاصم جهاد: إن “معدل بيع سعر البرميل من النفط الخام للأشهر العشرة الماضية بلغ أكثر من 47 دولار للبرميل، أي بزيادة أكثر من 5 دولارات عن السعر الذي اعتمد في الموازنة الاتحادية لعام 2017”.

وتوقع جهاد أن “تحقق الوزارة إيرادات أعلى في العام القادم مقارنة بالحالي، إذا ما حافظت الأسعار على معدلاتها الحالية، فضلا عن استقرار الأسواق العالمية وزيادة الطلب على النفط الخام”.

وأعلن وزير النفط العراقي، أن سعر برميل النفط المقبول للعراق هو 60 دولارا، مشيرا إلى أن العراق “تجاوز مرحلة الخطر” في أسعار النفط.

المصدر : روسيا اليوم

إن التعليقات الواردة أدناه هي رأي خاص للمعلق وليس لـ"رصد نيوز" أي صلة بها
Share.