كيف سيكون سيناريو المعركة القادمة مع “حزب الله” ؟

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +

رصدت تقارير صحفية ما وصفته بسيناريو المعركة القادمة التي ستخوضها المملكة العربية السعودية ضد “حزب الله” اللبناني التي يمكن أن تتم ضمن تحالف دولي أو عربي على غرار ما حدث في اليمن عندما استنجد رئيسها عبد الربه منصور هادي بالسعودية.

ذكرت صحيفة “سبق” السعودية،12  تشرين الثاني، أن هناك إنذار سعودي وإجماع دولي لدحر “حزب الله”، أوردت سيناريو المعركة القادمة.

وكان رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري أعلن استقالته أثناء زيارته للسعودية، الأسبوع الماضي، وأطلق “أنصار الله” صاروخا باتجاه السعودية عقب ذلك بصورة تسببت في اندلاع أزمة بين السعودية و”حزب الله”.

وقالت الصحيفة إن المنطقة دخلت مرحلة جديدة هدفها مواجهة “النفوذ الإيراني”  و”حزب الله” الذي تعتبره قوى إقليمية وعواصم غربية أنه ورة إيرانية تستخدمها لبسط نفوذها في المنطقة.

وقالت الصحيفة إن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان وجه إنذارا لطهران بأن إمدادها لـ”أنصار الله” بالصواريخ التي تستهدف السعودية يعد عدوانا عسكريا، مشيرة إلى أنه إنذار بن سلمان تلاه تحرك دولي ضد ما وصفته بـ”أظافر إيران” في الدول العربية.

وانتقدت الصحيفة حديث الأمين العام لـ”حزب الله” اللبناني، الأخير، مشيرة إلى أنه حاول الظهور في مظهر الحزب المسالم.

قالت الصحيفة إن هناك توجه نحو تكوين تحالف دولي لمحاربة “حزب الله” مثلما حدث في أماكن أخرى، مشيرة إلى أن هذا السيناريو يمكن أن يكون الأقرب للمعركة القادمة مع “حزب الله”.

ولفتت إلى أن هناك سيناريو آخر هو تنفيذ ضربة سريعة عن طريق تكوين تحالف عربي كما حدث في اليمن.

وقالت الصحيفة إن السعودية كونت التحالف العربي للحرب في اليمن استجابة لاستغاثة رئيس الجمهورية اليمني عبد الربه منصور هادي، ولفتت إلى أن رئيس الوزراء اللبناني جاء إلى المملكة مستنجدا بعدما تأكد أنه يواجه تهديدا بالاغتيال.

المصدر : سبوتنك

إن التعليقات الواردة أدناه هي رأي خاص للمعلق وليس لـ"رصد نيوز" أي صلة بها
Share.