ما فرقته السياسة .. جمعته دموع الحريري : تويتر يشتعل بالمغردين

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +

أبى المغردون أن يكونوا بموقع المتفرج والمترقب والمستمع لاطلالة رئيس الحكومة سعد الحريري مع الاعلامية بولا يعقوبيان من الرياض بل تفاعلوا وعلقوا وتابعوا وتعاطفوا مع من اعتبر “لبنان أولاً” في كل موقف اطلقه وكل دمعة وكل غصة. وتبيّن من كل التعليقات التي دوّنها المغردون كل على طريقته ميلها الى البعد الانساني والوطني بعيداً عن السياسة.
فغرد مدير مركز الارتكاز الاعلامي سالم زهران قائلاً: “في السياسة الحريري “التسووي” عائد كما ذهب ومرة جديدة يسقط حكام المملكة في المعركة.
في العاطفة:كسب الحريري ود الكثير من خصوم الأمس،الا ان معركته داخل ريفه الازرق لن تتوقف..والى المزيد”.
و قد غرد اللواء جميل السيد: “المقابلة!! وجهُهُ يعلوه إرهاقٌ وحُزْنٌ عميق، هو يحاول التماسُك، خانتهُ عيناهُ وكادت تفيض بالدمع! سعد الحريري مخطوف، أيُّ كلام آخر هو محض هراء”!!

وقال الاعلامي يزبك وهبي: “أدمعت عينا الرئيس سعد الحريري حين تحدّث عن حبّه للبنان…ليت كل زعمائنا يتمتعون بالمحبة نفسها للوطن قولا ً وفعلاً …الدمعة ما إلها علاقة إنو #تحت_الضغط”.

وقالت الاعلامية رابعة الزيات: “نقلت من مقابلة الرئيس الحريري على نقشت وحكمتني الصدمة ..الإيجابية”.

ومازح الاعلامي فراس حاطوم: “انتو اكيدين انو مش الحزب خاطفو للزلمي ،لأن شكلو راجع تماني اذار”.

واعتبرت الاعلامية نوال بري أنه «لما تنزل دمعة الحريري على لبنان… هيدي اللحظة غير قابلة لا للتحليل ولا للتكذيب ولا للتشكيك».

وكانت تغريدة للاعلامية جيسيكا عازار اعتبرت فيها ان الحريري يدمع، الصادق الرئيس سعد الحريري.

وكتبت الاعلامية جويس الحاج من جهتها «دولة الرئيس سعد الحريري انت عم تبكي من قهرك عالبلد وفي ناس عم تبكي من قهرا عليك وفي ناس عم تبكي من فرحتا لحزنك. دولة الرئيس دموعك لازم تكون دموع فرح وافتخار بكم الحب والاحترام اللي بيكنّوا كتار الك ولشجاعتك وين ما كنت».

بدوره تمنى “علي شعيب” كل السلامة للرئيس الحريري وعائلته أياً كانت مواقفه، لافتاً الى أن إنسانيتنا وأخلاقنا تحتم علينا التعاطف مع الحالة الإنسانية التي ظهر عليها اليوم”.

واعتبرت الصفحة الساخرة “عديلة” أنه ” تحت الضغط او بلا ضغط حب الرئيس الحريري للبنان وشعبه ما حدا فيه يساوم عليه”.

وتابعت “لانا مدور” قائلة: “رسالة قوية من سعد الحريري الى رئيس الجمهورية. واضح العاطفة التي يتحدث بها عنه! اكد على التحالف بينهما! ملاحظة: كلام الحريري ايضا يناقض التصعيد السعودي تجاه الرئيس واتهامه بالارهاب! وأقولها بثقة: هذه المقابلة مقدمة لعودة سعد الحريري الى لبنان”.

وكتب “كريم رفاعي” «الرجال الرجال وسعد سيدهم لا يدمعون ضعفاً بل يدمعون قهراً»، وعبر “محمد عثمان عن صدق مشاعر الحريري بالقول «سعد الحريري دموعك اصدق من همجيتهم وولدناتهم»، اما “رائد الحاج” فكتب كذلك «اصدق من الكل سعد الشعب اللبناني دموعك خلاصنا» .

وعلق “احمد” قائلاً: «اغلى واصدق دمعة الدمعة على الوطن».

“فافي” توجهت من جهتها الى الحريري بالقول «يا جبل ما يهزك ريح انت ملك قلوب الأوادم يا آدمي يا ابن الاصول يا ابن الشهيد الله يحميك»، وكتب “شربل عيد” «غصة ودمعة على البلد في حين سواه يبكون البلد واهل البلد في حروبهم العبثية»، وكتبت “نسرين ماتش” «هالغصة ودموعك بتسوى كنوز الدني الله يحميك».
وأشار “محمد بغدادي” الى مدى اهمية سلامة الحريري بالنسبة للبنانيين «اذا انت ما بتهمك حياتك كرمال البلد نحنا بتهمنا حياتك. حياتك من حياتنا».

ولفتت “زينا كرم” الى أن “الصدمة الايجابية الواحدة التي يمكن التكلم عنها في ظل إحتجاز الرئيس سعد الحريري أن جمهور المقاومة وحلفاءها أثبت للعالم العربي والغربي وحتى للرئيس المعتقل نفسه عن وعي وإدراك وعطف إنساني وصون للكرامة عكس جمهور ” 14 اذار ” ومن لف لفيفهم”.

وتساءل “فؤاد “: كيف بتجي الصّدمة الإيجابيّة؟

موقع المردة

إن التعليقات الواردة أدناه هي رأي خاص للمعلق وليس لـ"رصد نيوز" أي صلة بها
Share.