ميدفيدف يدعو لزيادة حجم التجارة بين روسيا وآسيان

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +

أعرب رئيس الوزراء الروسي، دميتري ميدفيدف،  عن ثقته بأن لدى روسيا ورابطة دول آسيان” جميع المقومات لزيادة حجم التبادل التجاري بينهما.

وقال ميدفيدف في كلمة بالجلسة العامة لقمة “آسيان -2017” المنعقدة حاليا في العاصمة الفلبينية مانيلا: “إن حجم التبادل التجاري بين روسيا والرابطة ليس كبيرا بقدر ما نود، إذ يتراوح عند 15 مليار دولار، لذلك لدى آسيان وروسيا فرصة لزيادة حجم التجارة”.

وأضاف أن العقوبات الاقتصادية أصبحت في يومنا هذا تستخدم كأداة في المنافسة، محذرا من أن الحمائية باتت تستخدم بشكل متزايد في الاقتصاد العالمي.

وقال: “إنه على الرغم من التطور السريع للتجارة الإلكترونية، والتكنولوجيا الرقمية والتنظيم الدولي في التجارة العالمية، فإنه ما يزال نموذج الـ 40 عاما الماضية قائما في الأطر القديمة، ما يحافظ على عدم استقرار أسواق السلع”

يشار هنا إلى أن التبادل التجاري بين روسيا و”آسيان” بلغ العام المنصرم ما يقارب 13.6 مليار دولار.

وانطلقت الجمعة الماضي أعمال القمة الـ31 لرابطة دول جنوب شرق آسيا، والتي تضم كلا من إندونيسيا، وماليزيا، والفلبين، وسنغافورة، وتايلاند، وبروناي، وفيتنام، ولاوس، وبورما، وكمبوديا.

وتستمر فعاليات القمة الرئيسية إلى 14 تشرين الثاني، بمشاركة رئيس الوزراء الروسي دميتري ميدفيدف، والرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ورئيس مجلس الدولة الصيني، لي كه تشيانغ، ورئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، ورئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، ورئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي.

المصدر : روسيا اليوم

إن التعليقات الواردة أدناه هي رأي خاص للمعلق وليس لـ"رصد نيوز" أي صلة بها
Share.