كريستيانو رونالدو يحقق كرته الذهبية الخامسة

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +

حقق النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب نادي ريال مدريد الإسباني، جائزة الكرة الذهبية لعام 2017، في حفل أقيم بالعاصمة الفرنسية باريس.

وحقق رونالدو الكرة الذهبية لهذا العام، وهي الخامسة في مسيرته، والثانية على التوالي، بعد أن حقق لقبي الدوري الإسباني ودوري الأبطال، وتوج هدافاً للأخير السنة الفائتة.

وقال رونالدو معلقاً على تتويجه “بالطبع أنا سعيد جداً، هذه لحظة مهمة في مسيرتي، هذا أمر كنت أتطلع إليه دائماً، حققنا موسماً استثنائياً، بالفوز بدوري الأبطال والدوري الإسباني”.

وتابع: “بالطبع هذه الألقاب تساعد على الفوز بالألقاب الفردية، أريد أن أشكر ريال مدريد، وكل الأشخاص الذين ساندوني، لكي أكون في حالة بدنية ممتازة”، مضيفاً “أود أن أشكر زملائي في ريال مدريد، كان الفريق مهم جداً بالنسبة لي، أريد أن أشكر كل من ساعدني للظهور بشكل جيد هذه السنة”.

وعلق رئيس نادي ريال مدريد، فلورينتينو بيريز على الحدث قائلاً “بالنسبة لي كريستيانو رونالدو هو أفضل لاعب في التاريخ برفقة ألفريدو دي ستيفانو”.

وحل الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي يتقاسم الرقم القياسي في إحراز الجائزة مع رونالدو، في المركز الثاني، بعد أن أحرز لقب كأس إسبانيا “كوباديلاري” وتوج هدافاً للدوري الاسباني “لاليغا”.

أما في المركز الثالث، احتله أغلى لاعب في العالم، نجم باريس سان جيرمان نيمار جونيور، الذي انتقل من ناديه السابق برشلونة، إلى باريس سان جيرمان، في محاولة منه لتحقيق هذا اللقب ومقارعة رونالدو وميسي.

وحصل الحارس الإيطالي المخضرم جان لويجي بوفون، حارس مرمى يوفنتوس الايطالي رابعا، وكابتن منتخب كرواتيا ومايسترو الوسط في ريال مدريد الاسباني لوكا مودريتش خامسا، تاركا المركز السادس لكابتن منتخب اسبانيا وزميله في ريال مدريد سيرجيو راموس.

وسابعاً حل الشاب الفرنسي كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، تلاه الفرنسي الآخر نجم خط وسط تشيلسي نغولو كانتي ثامناً، وتاسعاً حل البولندي روبيرت ليفاندوفيسكي لاعب بايرن ميونخ الالماني، وعاشراً حل اللاعب الانكليزي الشاب نجم نادي توتنهام الانكليزي هاري كين.

تلفزيون

إن التعليقات الواردة أدناه هي رأي خاص للمعلق وليس لـ"رصد نيوز" أي صلة بها
Share.