جابر: هناك كم كبير من الاصلاحات في القانون الإنتخابي الجديد

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +

أكد عضو كتلة “التنمية والتحرير” النائب ​ياسين جابر​ أن “​رئيس مجلس النواب​ ​نبيه بري​ قال انه متخوف من الدخول في التعديلات لتطيير الانتخابات”، مشيراً الى أنه “بقي 11 يوما لعوة الهئيات الناخبة”.

وفي حديث تلفزيوني له، سأل جابر “هل يفتح احد باب التعديلات على ​قانون الانتخاب​ خلال آخر مهلة لتقديم الترشيحات؟”، لافتاً الى انه “ب​القانون الانتخابي​ المادة 84 تقول ان ​الحكومة​ يجب ان تقوم بإنجاز ​البطاقة الممغنطة​”، سائلاً “هل يعقل قبل اسبوعين من دعوة الهيئات نقول أننا نريد ان نقيم ميغا سنتر؟”.

ومن جهة اخرى، لفت الى أن “رئيس الجمهورية ميشال عون ورئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس الحكومة سعد الحريري أكدوا ان الانتخابات قائمة بموعدها ووزير الداخلية نهاد المشنوق أوضح ذلك”.

وشدد جابر على ان “إقامة الانتخابات بمراكز السكن حلم لدى الجميع”، معتبراً أن “هناك كم كبير من الاصلاحات والتغيير في القانون الإنتخابي الجديد”، لافتاً الى انه “صار هناك تغيير على الأقل وأعطينا اللبنانيين أدوات للتغيير إذا أرادوا”.

وأشار الى أنه “مع اجرءا الانتخابات التالية يجب ان نتفق على تحديث وسائل الانتخابات، ونعمل على موازنة ومناقصة شفافة وان لا نتفاجىء قبل ستة اشهر بعوامل معينة”.

وتعليقا مرسوم الأقدميات، سأل جابر “هل هذا المرسوم قانوني؟ هل يمكن منح الضابط هؤلاء جميعا قانونية الأقدمية؟”.

إن التعليقات الواردة أدناه هي رأي خاص للمعلق وليس لـ"رصد نيوز" أي صلة بها
Share.