زهر اللوز الشامي .. تفتّح باكراً

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +

ليس السام 5 هو الذي اسقط الطائرة الصهيونية وأصاب الاخرى .. بل منظومة صواريخ البوك السورية ..سام 11 .
ومطاردة طائرات العدو التي اغارت عل مطار الـ T4 اشتركت فيها كل منظومة الدفاع الجوي السوري , من صواريخ السام 6 الى صواريخ سام 5 الى منظومة البوك او السام 11 فماذا يعني هذا الحدث ..؟

المعنى الاساسي للحدث هو أن الجيش السوري اعاد تركيب منظومته للدفاع الجوي من جديد مما يعني ان ما فعلته التنظيمات الارهابية خلال الحرب على سوريا بتدميرها كل قواعد الدفاع الجوي السوري قد فشل , وان سوريا أعادت تركيب هذه المنظومة و هذا ما قصده بيان حزب الله “بالتحول الاستراتيجي” .

وتثبت الوقائع ان هذه المنظومة أصبحت تغطي بالاضافة الى العمق السوري الاجواء اللبنانية واجواء فلسطين المحتلة وشمال الاردن .
مما يعني ان اي مواجهة شاملة مقبلة ستكون هذه الاجواء محرمة على العدو الصهيوني .
لتصبح بعدها .. الاراضي المحمية .. والتي هي منطلق لصواريخ الارض – الارض البالستية والمتوسطة المدى بأمان من غارات سلاح الجو الصهيوني .

هذا التحول الاستراتيجي من شأنه أن يجعل من حكومة العدو تعيد مراجعة كل احتمال لفتح الجبهة على الحدود الشمالية , كما ستضطر لاعادة النظر باستراتيجية عملها على جبهة الشمال مما يعني تصعيد الدعم للمنظمات الارهابية وزيادة الضغط على سوريا مع قوى العدوان والاحتلال وعلى راسهم الولايات المتحدة الأميركية.

و يبقى المهم عندنا أن موسم تفتح زهر اللوز حل باكرا هذه السنة, خلافاً عن كل سنوات الحرب الماضية .. ونحنا بانتظار ” مواسم قطاف التوت الشامي” .

ربا أسعد – رصد نيوز

إن التعليقات الواردة أدناه هي رأي خاص للمعلق وليس لـ"رصد نيوز" أي صلة بها
Share.