الرئيس عون: أريد تأمين الكهرباء للناس بأي طريقة

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +

إستهل ​الرئيس ​ميشال عون​​ جلسة ​مجلس الوزراء​ في ​قصر بعبدا​ بتهنئة ال​لبنان​يين ب​عيد الفصح​، متمنيا ان يعيد الله عيد الفصح على الجميع بالازدهار، وتحدث عن ​الانتخابات النيابية​ وقال نحن على مسافة 40 يوما من الانتخابات نأمل ان تكون التحضيرات قد انجزت لتتم الانتخابات وفقا لما هو مقرر، وطالب بتعزيز حملات التوعية لجهة عملية الاقتراع اذ انه لا يزال ثمة من يسأل كيف يقترع.

واشار عون الى انه بعد 20 ايار 2018 ومع بداية ولاية المجلس تعتبر ​الحكومة​ مستقيلة وفقا للمادة 69 من ​الدستور​ وتدخل بمرحلة تصريف الاعمال، لذلك يطلب من الوزراء الاسراع بالبت بالقضايا المتعلقة بحاجات المواطنين في كل المناطق من دون ان يكون لذلك اي خلفية سياسية او انتخابية.

ولفت الى انه عرض سابقاً على مجلس الوزراء دراسة حول العجز وطلب حلولاً واقتراحات عملية الا انه لم يصل اي جواب من أحد، وسأل الرئيس مجلس الوزراء: هل من أحد من الموجودين لا يريد كهرباء؟”.

اضاف الرئيس عون: “لم يقل أحد أنّ لبنان مجبر على اعتماد البواخر لكن لم يقدّم أحد خياراً بديلاً وأنا لا أسوّق لهذا الخيار”.

وتابع: “انا مضطر ان اصارح اللبنانيين بالحقيقة لانني وعدتهم ان اكون صادقاً معهم، كل النقاش في كل مرة لا يؤدي الى نتيجة.. انا اريد تأمين الكهرباء للناس ومش فارقة معي كيف بتجيبوها”.

واطلع عون مجلس الوزراء على زيارة المفوض الاوروبي ل​سياسة​ الجوار ومفاوضات التوسع جوهانس هان، ولا سيما موضوع النازحين وتداعياته على الاوضاع الاقتصادية والامنية والاجتماعية والموقف الداعي لاعادة النازحين تدريجيا الى الاماكن الامنة في ​سوريا​.

واشار الى انه شدد على تطبيق الاتفاقيات المعقودة بين لبنان و​الاتحاد الاوروبي​ لا سيما لجهة فتح الاسواق امام ​الصناعات اللبنانية​ التي تتمتع بالمعايير الاوروبية.

 

إن التعليقات الواردة أدناه هي رأي خاص للمعلق وليس لـ"رصد نيوز" أي صلة بها
Share.