نجوم لبنانيون يشهرون مواقفهم السياسية

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +
في مقابل حركة الإعلاميين النشطة على السوشال ميديا في سياق التعبير عن آرائهم السياسية حول الحدث الانتخابي اليوم، يبدو حضور الفنانين اللبنانيين ضعيفاً على هذه المنصات. فقد تجنّبت غالبية هؤلاء الغوص في المعركة السياسية لأسباب عدّة، من بينها ربّما انشغالهم بمسلسلات رمضان الذي يحلّ خلال 10 أيام تقريباً.

كذلك، تجنّبت أكثرية الفنانين الكلام في السياسة، فيما كان البعض الآخر خارج لبنان. لكن الملحن زياد بطرس غيّر المشهد الافتراضي عندما نشر اليوم صورة جمعته بشقيقتيه المخرجة صوفي بطرس والفنانة جوليا وزوج الأخيرة الوزير السابق الياس بو صعب، المرشّح في دائرة المتن الشمالي. تلك الصورة حرّكت الحالة على مواقع التواصل الاجتماعي قليلاً، وحوّلت الأنظار مجدداً إلى صاحبة «وين مسافر» المقلّة في إطلالاتها الإعلامية. أرفق بطرس تلك الصورة بتعليق بسيط، قائلاً: «كل إنتخابات وإنتو بخير». علماً بأنّ هذا يتزامن مع التحضيرات لحفلة جوليا المنتظرة في مدينة صور الجنوبية في 21 تموز/ يوليو المقبل.

Ziad Boutros@boutrosziad1

🇱🇧كل إنتخابات وإنتو بخير 🇱🇧



في المقابل، كانت سيرين عبد النور نشطة افتراضياً، إذ بدأت التغريد قبل ساعات طويلة من فتح صناديق الاقتراع، وقالت أوّل من أمس: «انتخب الافضل. يللي دافعلك حق صوتك كون أكيد هو الأسوأ انتخبو وخلو صوتكن حر وضميركن واعي #انتخابات_لبنان #صوتي_مش_للبيع». أما صباحاً، فقد تابعت نجمة «روبي» نشاطها على صفحاتها، ونشرت فيديو لذهابها للاقتراع في عيناتا ــ الأرز، داعية اللبنانيين لممارسة حقهم الديموقراطي، قائلة: «أنا أوّل مرّة بنتخب. لازم كل شخص ينتخب». تنافست سيرين مع زميلتها اليسا على التغريدات السياسية. فصاحبة «عبالي حبيبي» بدأت التغريد قبل أيام من موعد الانتخابات، وأشارت أخيراً بتعليق إلى أنّها تستعدّ للذهاب إلى مسقط رأسها دير الأحمر للإدلاء بصوتها. وصباحاً، غرّدت إليسا قائلة: «صباح_الخير بكلّ معنى الكلمة. صباح حريّة التعبير، وان شاء الله #انتخابات_لبنان بتحمل الأمل والتغيير والسلام وليكن #الصوت_التفضيلي أوّلاً وأخيراً للبنان».
على الضفة نفسها، وإلى جانب نشاطها في التعليق على مباريات كرة القدم، غرّدت يارا حول الانتخابات. أما الممثلة رولا حمادة، فقد باشرت التعليق على تويتر على الحدث السياسي قبل أسابيع، لكن صباح اليوم تغيرت لهجة الممثلة اللبنانية قائلة: «انتبهوا ع لبنان انتوا وعم تنتخبوا اليوم. البلد أمانة بين أيديكم». في السياق نفسه، لم تكن مشاركة معين شريف مفاجئة في العملية الانتخابية، فقد سبق وأعلن في حديث لـ«الأخبار» أنّه سيقترع للائحة «الوفاء والأمل». وخلال وجوده في منطقته اليمونة (بعلبك ــ الهرمل)، أجرت قناة lbci حواراً قصيراً معه، قال فيه صاحب أغنية «يا روح» إنّ نسبة الاقتراع عالية في منطقته، آملاً أن تتجاوز الـ 70 في المئة. من جانبه، خصّص المنتج ميشال الفتريادس صفحته على تويتر للسخرية من بعض المواقف الانتخابية.

Michel Eléftériadès

@elefteriades

في بعض المرشحين خرج تبصملهم بس بالاصبع الوسطاني.

الأخبار

إن التعليقات الواردة أدناه هي رأي خاص للمعلق وليس لـ"رصد نيوز" أي صلة بها
Share.