روسيا ترحب باجراء الانتخابات النيابية اللبنانية

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +

رحبت روسيا بإجراء الانتخابات البرلمانية اللبنانية، معتبرة أنها خطوة مهمة في سبيل تعزيز مؤسسات دولة لبنان والاستقرار الداخلي في البلاد.

وقالت الخارجية الروسية، في بيان صدر عنها اليوم الاثنين: “جرت في الجمهورية اللبنانية يوم 6 مايو، وللمرة الأولى منذ حوالي عقد، انتخابات برلمانية. وكان مجلس النواب اللبناني مضطرا، نظرا للوضع الداخلي السياسي المعقد الذي استمر لسنوات عدة، إلى تمديد فترة صلاحياته 3 مرات، في أعوام 2013، 2014 و2017. وجرى الاقتراع، حسب تقارير وزارة الداخلية اللبنانية والمراقبين،  بالتوافق مع العملية الديمقراطية، المنصوص عليها في القوانين، ودون حوادث ملموسة، وبلغت نسبة إقبال المنتخبين، وفق المعلومات، التي نشرها وزير الداخلية اللبناني، نهاد المشنوق، 49.2 بالمئة، ومن المتوقع أن يتم إعلان النتائج الرسمية للتصويت خلال أيام قريبة”.

وشددت الخارجية في بيانها على أن “الاتحاد الروسي يرحب بالانتخابات، التي أجريت في لبنان، كونها حدثا إيجابيا كبيرا في حياة هذه البلاد، وخطوة مهمة في سبيل تعزيز مؤسسات الدولة وإرساء الاستقرار الداخلي”، وأضافت: “إننا نأمل في أن تواصل القوى السياسية اللبنانية التعاون فيما بينها خدمة لمصلحة حل القضايا العالقة للأجندة القومية مع الالتزام الصارم بالأطر القانونية بناء على الدستور وعبر الحوار الوطني الشامل”.

المصدر : روسيا اليوم

إن التعليقات الواردة أدناه هي رأي خاص للمعلق وليس لـ"رصد نيوز" أي صلة بها
Share.