مصلحة الليطاني: نسبة العكر تدنت اليوم ونقدر حرص المواطنين على سلامة النهر

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +

أكدت المصلحة الوطنية لنهر الليطاني في بيان لها انها “تابعت المستجدات البيئية في الحوض الادنى لنهر الليطاني، إثر ابلاغ مصلحة ري الجنوب عن ارتفاع نسبة العكر والوحول في مياه الري على نحو يهدد موسم الري ويلحق الضرر بمنشآت المصلحة وبشبكات المزارعين”.

وأضاف البيان “قد تبين نتيجة الكشف الفني لمصلحة الثروة المائية في المصلحة الوطنية لنهر الليطاني ان نسبة العكر قد تدنت بتاريخ اليوم 11 حزيران وتم استئناف موسم الري بشكل طبيعي”.

وتابع: “وقد اكد الكشف الفني واعمال الرفع ان ارتفاع نسبة العكر والوحول في مياه النهرفي الايام القليلة الماضية يعود بشكل رئيسي الى اشغال تنظيف النهر التي قامت بها بلدية قعقعية الجسر بواسطة ولصالح المنتزهات بموجب كتاب السماح الصادر عن معالي وزير الطاقة والمياه رقم 153/ص1 تاريخ 29 آذار 2018”.

وأردفت مصلحة الليطاني في بيانها “وتلافياً لهذه الاضرار ومنع تكرارها تقدمت المصلحة الوطنية لنهر الليطاني بكتاب الى سعادة محافظ النبطية سجل برقم 841 تاريخ 11/6/2018 طلبت تنسيق اعمال التنظيف مع المصلحة بعد ترخيص وزارة الطاقة واشتراط تنفيذها بواسطة البلديات حصراً بالاضافة الى منع اي تعديات على مجرى النهر؛و حول ما كان يحدث من غسل رمول وامكانيات حدوثه هذا العام بالاضافة الى اعمال الجرف تقدمت المصلحة الوطنية لنهر الليطاني بإخبار الى النيابة العامة الاستئنافية في النبطية سجل برقم 2456/ 2018 تاريخ 11/6/2018 بالجرائم المنصوص عنها في المادتين 747 و748 عقوبات.

وتابع البيان:”وبكل الاحوال تقدر المصلحة الوطنية لنهر الليطاني حرص المواطنين على سلامة النهر وبيئته وتدعوهم الى المبادرة الى الاتصال بالمصلحة على الرقم :666661/01 (لتقديم اي شكوى او بلاغ حول اية مخالفات تتعلق بنهر الليطاني”.

إن التعليقات الواردة أدناه هي رأي خاص للمعلق وليس لـ"رصد نيوز" أي صلة بها
Share.