الدفعة الثانية من طائرات السوبر توكانو تصل لبنان

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +
تسلّم الجيش اللبناني من الولايات المتحدة الأميركية الدفعة الثانية من طائرات السوبر توكانو البالغ عددُها أربعةً، في حفلٍ أقيمَ في قاعدة حامات البحرية.

وقال قائد الجيش العماد جوزف عون في كلمته إنّنا نلتقي اليوم لنجدّد مسيرة التعاون الفاعل وعلاقات الصداقة التاريخية بين الجيشين الاميركي واللبناني.

واعتبَر أنّها محطة بالغة الاهمّيةِ والدلالات، فهي تأتي استكمالاً للمرحلة السابقة التي جرى خلالها تسليم الدفعة الاولى من طائرات سوبر توكانو الى الجيش اللبناني العام الماضي. بما يعني ذلك من تطوّر مستمر لقدرة الجيش على الدعم الجوّي القريب بفضل المميّزات القتالية والفنّية العالية لهذه الطائرات، كما يؤكّد هذا اللقاء عزم الولايات المتحدة على دعم الجيش اللبناني في حربه ضد الإرهاب، وحرصَها على استقراره في خضمّ الأزمات التي تشهدها المنطقة.

وأشار عون الى أنّ جيشَنا اكتسَب ثقة المجتمع الدولي بفعل ما حقّقه من إنجازات باهرة في مكافحة خطر الإرهاب، سواء عبر المواجهة العسكرية المباشرة، أو التتبع الأمني الدقيق للخلايا الإرهابية وتفكيكها وتوقيف أعضائها، وذلك على الرغم من إمكاناتنا العسكرية المتواضعة، بحيث ظهر بشكل واضح المستوى القتالي الرفيع الذي بلغته وحداتنا، وحسنُ استخدام عسكريينا للسلاح والعتاد المتوافر بين ايديهم. ونحن نطمح دائماً الى تفعيل قدراتنا من خلال الاحترافية العالية، وكذلك من خلال الساعات العسكرية القيّمة والمشكورة من حلفائنا الدوليين، وفي طليعتهم الولايات المتحدة الاميركية، بما يَخدم الاستقرار الوطني، ويعزّز موقعَ لبنان كجزء من المنظومة الدولية المعنية بمكافحة الإرهاب.

وأعرَب عن شكره للولايات المتحدة الاميركية على دعمِها المتواصل من خلال العتاد العسكري والدورات التدريبية لضبّاط الجيش وعسكرييه. كما أخصّ بالشكر سعادة السفيرة اليزبيت ريتشارد وفريق عملها، فقد اظهَرت منذ توَلّيها مسؤولياتِها الديبلوماسية في لبنان، إخلاصاً وتفانياً ومتابعة دقيقة لعملها، في سبيل إرساء افضلِ العلاقات بين جيشَينا الصديقين.

 

إن التعليقات الواردة أدناه هي رأي خاص للمعلق وليس لـ"رصد نيوز" أي صلة بها
Share.