إدارة ترامب “تشتهي الدماء” … !!!

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +

اعتبرت صحيفة صينية رسمية ان إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب “تشتهي الدماء” عندما يتعلق الأمر بتطبيق سياساتها التجارية ضد الصين وإنها تريد “قطع شريان حياة” الاقتصاد الصيني.

وكان ترامب هدد بفرض رسوم جمركية بنسبة 10% على واردات صينية قيمتها 200 مليار دولار إذا ردت بكين على رسوم سابقة فرضتها الولايات المتحدة على واردات صينية بقيمة 50 مليار دولار بهدف الضغط على بكين لوقف سرقة حقوق الملكية الفكرية الأميركية.

وتعهدت بكين بالرد واتهمت الولايات المتحدة بممارسة “الضغط الشديد والابتزاز”. وتضررت الأسواق المالية بشدة بسبب النزاع التجاري المتصاعد.

وفي مقال افتتاحي قالت صحيفة “تشاينا ديلي” الصادرة بالإنكليزية، التي تستخدمها بكين عادة لتوجيه رسائل لبقية العالم، إن الولايات المتحدة فشلت في احترام اتفاق لإعادة التوازن للتجارة في إشارة إلى اتفاق موقع في أيار تزيد الصين بموجبه مشتريات السلع والخدمات الأميركية بدرجة كبيرة.

وقالت “في مواجهة هذا الترهيب الشديد من الولايات المتحدة ليس لدى الصين أي خيار سوى الرد بإجراءات موجهة ومباشرة بهدف إقناع الولايات المتحدة بالتراجع إذ من الواضح أن أي تنازلات تقدمها لن ترضي إدارة ترامب التي تريد قطع شريان حياة الاقتصاد الصيني”.

غير أن الولايات المتحدة لا تبدي أي بادرة على التراجع.

رويترز
إن التعليقات الواردة أدناه هي رأي خاص للمعلق وليس لـ"رصد نيوز" أي صلة بها
Share.