جملة أحكام بحق “الأخبار” و”السفير” والـ”أم.تي.في” وصحافيين

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +

أصدرت محكمة المطبوعات في بيروت برئاسة القاضي رفول بستاني، وعضوية المستشارتين هبة عبدالله وناديا جدايل، أحكامها بعدد من الدعاوى، ودانت جريدة “الأخبار” وإبراهيم الأمين وأمال خليل، في الدعوى المقامة ضدهم من الرئيس ميشال سليمان بجرم القدح والذم ونشر أخبار كاذبة، وقضت بتغريم كل منهم مبل مليوني ليرة لبنانية، وألزمتهم بالتكافل والتضامن دفع عشرة ملايين ليرة لبنانية كعطل وضرر للجهة المدعية.

وفي حكم آخر، برأت المحكمة صحيفة “السفير”، لكنها غرمت كل من الصحافيين غاصب المختار وعبد الرحيم شلحة، بمبلغ عشرة ملايين ليرة لكل منهما، في الدعوى المقامة ضدهما من حزب “القوات اللبنانية”، وألزمتهما بدفع مليون ليرة عطل وضرر للجهة المدعية.

كما قضت المحكمة بتغريم الإعلامية ماريا معلوف مبلغ ستة ملايين ليرة، في الدعوى المقامة ضدها من المدعي حسين أسميك بجرم القدح والذم، على خلفية مقال نشرته في موقع “الرواد” بعنوان “حسين أسميك: منقذ مصر أو بطل العام في غسيل الأموال”. وألزمتها بدفع خمسة ملايين ليرة بمثابة تعويض شخصي للمدعي.

وبرأت محكمة المطبوعات محطة “أم.تي.في” بالدعوى المقامة ضدها من الدكتور جوزيف عيسى وشقيقه جورج عيسى، غداة تقرير بثته عن بيع أراض في بلدة تنورين في منطقة البترون.

إن التعليقات الواردة أدناه هي رأي خاص للمعلق وليس لـ"رصد نيوز" أي صلة بها
Share.