بماذا اتهم جريصاتي المشنوق؟

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +

أكد وزير العدل سليم جريصاتي أن الإعلام المرئي والمكتوب نقل عن معالي الوزير الصديق نهاد المشنوق كلاماً عن موضوع إطلاق متهم بقرصنة إلكترونية حيث اعتبر أنه جزء من الفولكلور اللبناني الذي عودنا أن التدخل السياسي والمالي في بعض القضاء يعطي نتائج من هذا النوع وأن جزءاً من القضاء يتصرف بناء على تدخلات وليس لإحقاق الحق.

وأضاف: هذا الكلام فيه تجن على القضاء، كل القضاء الذي لن يكون يوماً جزئية أو مجزأ، بل سلطة من سلطات الصمت الكبرى التي تتكلم عن ذاتها بتدابيرها وقراراتها وأحكامها باسم الشعب اللبناني، وهذه السلطة محصنة بذاتها، وعلى السياسيين عامة تحصينها أيضاً، وأن كل قاض اليوم يعتبر نفسه من هذا الجزء الذي يتهمه وزير الداخلية بالتبعية السياسية والمالية، وهو اتهام خطير، لا سيما أنه غير موثق بشيء. يكفي أن يرفع السياسيون أيديهم عن القضاء ويتركوه يعمل ويخففوا من القيود عليه لتسريع المحاكمات وعدم إنهاكه بملفات تجاذباتهم السياسية التي تضاف إلى ملفات مرهقة أخرى وناجمة عن النزوح، على ما تدل الإحصائيات القضائية.

وختم جريصاتي: إن ملف القرصنة بالذات، والذي تناوله أيضاً إعلام مكتوب تشهيري ومغرض ومشهود له باتباع منهج الإثارة الغرائزية، إنما هو موضع عناية القضاء المختص بحكمة وروية وسرية حتى الانتهاء من مرحلة التحقيق.

 

الأخبار

إن التعليقات الواردة أدناه هي رأي خاص للمعلق وليس لـ"رصد نيوز" أي صلة بها
Share.