حاصباني: الموظف فاسد والمواطن يقوم بإعطاء رشوة

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +

اعتبر وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال “غسان حاصباني” أنه “على المواطن مسؤولية كبيرة في التبليغ عن أي موظف فاسد، أنما القول ان الموظف فاسد والمواطن يقوم بإعطاء رشوة لتسيير أي عملية يقوم بها امر غير مقبول. العمليات الإلكترونية التي نقوم بها في وزارة الصحة والتطبيقات التي اطلقناها ساهمت بمحاربة الفساد وقمنا بإجراءات كثيرة في هذا الصدد”.

وقال: حول تأليف الحكومة: أعتقد ان تشكيل الحكومة أمر داخلي لكنه يتأثر بالتطورات الخارجية بعض الشيء. انه رهن النقاشات الداخلية التي لا نسمع عنها في الإعلام. العقدة الأساسية في التشكيل هي الصراع على الصلاحيات بين رئاسة الجمهورية ورئاسة الحكومة وليس إعطاء وزارة معينة لفريق معين.

وأشار غلى أنه “يجب ان يكون التوازن واضحا وسليما داخل الحكومة من أجل العهد والعمل يد بيد يعيد الإستقرار السياسي والأمني”، لافتًا إلى أن “هناك دور أساسي على الرئيس المكلف ان يلعبه وما نراه اليوم بشكل واضح هو أن هناك طرفا يريد الوصول إلى الحكومة بفريق كبير وهذا يضرب الجوهر والصلاحيات في تشكيل الحكومة”.

وأردف: “حزب الله أعطى رأيه كبقية السياسيين والقرار بيد الرئيس المكلف وهو يتعاطى مع الأفرقاء بطريقة متكافئة للوصول إلى حكومة متجانسة تتمتع بشراكة حقيقية وتستطيع اعادة لبنان إلى الإستقرار وتحييده عن الصراعات المنطقة الحاصلة والتي ستحصل”.

إن التعليقات الواردة أدناه هي رأي خاص للمعلق وليس لـ"رصد نيوز" أي صلة بها
Share.