قبل التنفيذ.. أعراض تبدو على المعرّضين للانتحار

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +

كشفت دراسة حديثة أجراها المركز الكوري للتشريح النفسي لحالات الإنتحار، أن الأشخاص الذين يقدمون على الانتحار يصدرون سلوكاً وإشارات معينة قبل وضع حد لحياتهم”.

وشملت الدراسة، بحسب موقع “سكاي نيوز”، 289 شخصاً، ممن وضعوا حداً لحياتهم”، موضحة أن “الشخص المُعرَّض للانتحار، غالباً ما تصدر عنه مؤشرات نفسية مقلقة وتكمن في حديثه أغلب الأحيان”.

وأكدت الدراسة أن “37% من حالات الإنتحار، التي تمت دراستها، ناجمة عن الشعور بالذنب أو الضعف، و36% من المنتحرين، كانوا يعانون اضطرابات في النوم قبل انتحارهم”.

وأوضحت الدراسة الأخيرة أن “ثلث من غادروا حياتهم بإرادتهم سبق لهم أن حاولوا القيام بالأمر، في وقت سابق، لكنهم أُنقذوا، وعادوا إلى فكرة الموت في وقت لاحق”.

وأكدت الدراسة أنَّ 19% من عائلات المنتحرين رصدت هذه المؤشرات، لكنها أقرت بفشلها في التعامل مع أقاربها الراحلين، لاسيما أنها استبعدت أن تبلغ الأمور درجة إنهاء الحياة بصورة مأساوية”.

يذكر أن نسبة الانتحار تأخذ بالتزايد كل عام، حيث سجلت إحصائيات لمنظمة الصحة العالمية أن مايقارب 800 ألف شخص ينتحر كل عام، ومقابل كل حالة انتحار هناك الكثير ممن يقدمون على الانتحار.

إن التعليقات الواردة أدناه هي رأي خاص للمعلق وليس لـ"رصد نيوز" أي صلة بها
Share.