أبرز 3 مزايا وعيوب في هواتف “آيفون إكس إس” و”آيفون إكس إس ماكس”

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +

كشفت شركة “أبل” الأمريكية النقاب عن هواتفها الجديدة الثلاثة، وهي “آيفون إكس إس” و”آيفون إكس آر” و”آيفون إكس إس ماكس”، التي أرضت من خلالها محبي الهواتف كبيرة الحجم والسعر الرخيص نسبيا.

ولكن رغم ذلك، فإن قرار المفاضلة بين الهواتف الثلاثة للشراء لن يكون سهلا، ما يجعلنا نستعرض وفي نقاط وجيزة أبرز 3 مزايا وعيوب في الهاتفين الأبرز، وهما “آيفون إكس إس” و”آيفون إكس إس ماكس”.

يتفوق هاتفا “آيفون إكس إس” و”آيفون إكس إس ماكس” على “آيفون إكس آر”، بامتلاكهما شاشة “أوليد” بمقاسي 5.8 و6.5 بوصة، وبكثافة نحو 458 بكسل/بوصة، وهو ما يعني امتلاكها لشاشة عرض أكثر لمعانا ووضوحا وأكثر دقة من حيث الألوان التي أنتجتها شركة “أبل” من أجل خط إنتاج هواتفها الذكية. وتقول شركة أبل أيضًا إن التغليف الزجاجي للجهاز يمثل تحسينًا على طراز العام الماضي.

تستخدم الهواتف الثلاثة ميزة جديدة، تدعى “سمارت إتش دي آر”، التي تكتشف تلقائيا العيون الحمراء التي يسببها ضوء الفلاش وتصليحها، وتستدعي الإضاءة وتعمق الظلال للخروج بأفضل صورة ممكنة.

ولكن يوجد في “آيفون إكس آر” كاميرا خلفية واحدة بدقة 12 ميغابكسل، وذات فتحة عدسة تبلغ “F1.8″، وتدعم التقريب الرقمي بمقدار 5 أضعاف.

أما هاتفا “آيفون إكس إس”، و”إكس إس ماكس”، فيملك كل منهما كاميرتين، الواحدة بدقة 12 ميغابكسل، الرئيسية ذات زاوية تصوير عريضة وفتحة عدسة تبلغ “F1.8″، والثانية للتصوير البعيد ذات فتحة عدسة “F2.4″، مع إمكانية التقريب الرقمي بمقدار عشرة أضعاف.

إحدى الميزات التي تفصل هواتف “إكس إس” و”إكس إس ماكس” عن هاتفي “إكس” و”إكس آر”، هي تمتع كلاهما بمقاومة أعلى للماء والغبار.
وبالميزة الجديدة، من الممكن غمر هاتفي “إكس إس” و”إكس إس ماكس” إلى عمق أبعد، يصل إلى 7 أقدام من المياه، ولمدة تصل إلى 30 دقيقة، من دون أن يصاب بعطل.

إن التعليقات الواردة أدناه هي رأي خاص للمعلق وليس لـ"رصد نيوز" أي صلة بها
Share.