باسيل: ستكونون اليوم شهوداً على كذب نتنياهو

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +

أكّد وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال جبران باسيل أنّ “اسرائيل لا تحترم المنظمة الدولية ولا تطبق قراراتها وفي لبنان لم تحترم القرار 1701”.

وقال بعد لقائه السفراء المعتمدين في لبنان إنّ “اسرائيل انتهكت ارضنا وجونا وبحرنا ما يقارب 1500 مرة خلال الاشهر الثمانية الاخيرة”، مضيفًا أنّ “من دون اي براهين رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو قال إن هناك 3 مخازن صواريخ قرب مطار بيروت”.

وأوضح أنّ “لبنان ملتزم بالقانون الدولي والقرارات الدولية وهو لا يلتزم النأي بالنفس عندما يتعلق الامر بالدفاع عن ارضه وشعبه”، مشيرًا إلى أنّه “لا بعقل وحكمة حزب الله ولا بمصلحة لبنان يمكن ان يتم تخزين صواريخ من النوع الذي زعمته اسرائيل من دون ان تكون مرئية”.

وتوجّه باسيل إلى اللبنانيين بالقول:”ستكونون اليوم شهوداً على كذب نتنياهو وهذه ليست لعبة”. لافتاً إلى أنّه “عندما يتحدث نتنياهو عن شعب لبنان عليه ان يتذكر انه يتحدث عن شعب انتصر عليه وقادر ان ينتصر عليه مرة جديدة”.

واعتبر أنّه “على الشرعية الدولية والامم المتحدة ان تضع حداً وتجد حلاً لارهاب الدولة”، مشددًا على أنّ “رئيس الاركان الاسرائيلي يرد عليه الجيش اللبناني وعندما تهدد اسرائيل ندرك مدى ضعفها”.

إن التعليقات الواردة أدناه هي رأي خاص للمعلق وليس لـ"رصد نيوز" أي صلة بها
Share.