سالم زهران: المعركة مستمرة وملف الفساد في الجمارك احيل إلى المعلومات

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +

لفت مدير مركز الإرتكاز الإعلامي سالم زهران الى أن “هناك نقلة نوعية للجمارك منذ سنة حتى لآن في موضوع الفساد”، مؤكدا أن “رئيس الجمهورية ميشال عون ووزير المال علي حسن خليل كانا قد بلغا الجمارك عن مهلة سنة للتخلص من الفساد”.

وقال زهران في حديث للـ LBCI: “إذا لدى أي أحد دليل لتورط حزب الله في ملف الفساد في الجمارك ليسلمني الأدلة وسأعرضها في البرنامج”.

وتابع زهران “المعركة مستمرة وملف الفساد في الجمارك احيل الى شعبة المعلومات الذي بدأ التحقيق فيه”، مشيرا الى أن “شعبة المعلومات منذ سنتين إلى اليوم أداءها أكثر من ممتاز”.

وإعتبر أن “الرئيس عون جدي في محاربة الفساد لكن أدواته غير نافعة”، موضحا أن “حزب الله وضع خطط لمحاربة الفساد منها تعديل القوانين التي تشرع الفساد و تساعد عليه”.

وأردف زهران قائلا “حزب الله سوف يصدم ببعض حلفاءه وبعض خصومه في مكافحة الفساد التي يصر عليها”، مؤكدا أن “قمة الصحة أن يتم كشف الفساد علنا و كل قضية تصبح قضية رأي عام”.

وقال زهران أن “من يريد محاربة الفساد يجب ان يكون جدي قولا و فعلا”.

وكشف زهران أنه تمت احالة 15 ضابطا في قوى الامن الى المجلس التأديبي بينهم عمداء من مختلف الطوائف، مشيرا الى أن تم تجميد ترقية نحو 1300 رتيب وعسكري بسبب مخالفات. ورأى أن هذا الامر يسجل للمدير العام لقوى الامن الداخلي اللواء عماد عثمان.

وعن ملف الحكومة، أكد زهران أنه “اذا أراد الرئيس الحريري أن يحل مشكلة تشكيل الحكومة فهو فعلا يقدر على ذلك “، مشيرا الى أن ” لو كان هناك نية للحل فسوف يوجد و خصوصا لدى الرئيس سعد الحريري”.

وقال “مقابلة الوزير باسيل لم تنسف الحكومة ولكن رفعت سقف التفاوض”، مضيفا “المصالحة بين المردة والقوات ستقع تحت سقف الكنيسة، وبتقديري بعد تشكيل الحكومة وليس قبل التشكيل”.

وتابع زهران “حزب الله بدأ فعليا بإعداد برامج الصحة و الأمر انتهى، والرئيس الحريري يعلم ذلك و أبلغ حزب الله أن الصحة لكم”.

 

إن التعليقات الواردة أدناه هي رأي خاص للمعلق وليس لـ"رصد نيوز" أي صلة بها
Share.