السيد نصر الله : هناك تفاؤل بموضوع تشكيل الحكومة والمطلوب من الجميع التعاون والتواضع

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +

أطلّ سماحة الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله بمناسبة الإحتفال باليوبيل الفضي للمؤسسة الاسلامية للتربية والتعليم- مدارس المهدي (عج) ،وقال إن”جهود وتضحيات كبيرة جداً حصلت منذ إنطلاقة هذه المؤسسة،وهذه ثمار جهود الجميع كتف بكتف ويد بيد”،مشيراً الى”دور الشيخ مصطفى قصير الذي بذل في سبيلها خلاصة عمره”.

وأضاف سماحته:” انا أؤمن بهذه المؤسسة وأراهن عليها وعلى دورها وموقعها في هذه المسيرة”،ولفت إلى”أننا اليوم أفضل من أي زمن مضى وسنكون كذلك رغم كل الصعوبات التي تحيط بنا”.

وركز سماحته على أهمية صنع الإنسان وإعطاء الاولوية للتربية ومن ثم التعليم ،وتابع:”نحن مسيرة في كل مؤسساتها وبرامجها وتشكيلاتها تسير الى الامام رغم رهانات الاعداء ورغم العقوبات”.

مؤكدا انه “على كل المستويات السياسية والامنية والمعنوية والمالية والشعبية والاجتماعية والمالية والمحلية والاقليمية نحن افضل من اي زمن مضى”.

واعتبر سماحته ان”اميركا واسرائيل يستخدمان العلم والتطور التكنولوجي لاذلال الشعوب والحكام،اليوم بدل ان تُدفع الاموال على التعليم والمستشفيات وفرص العمل تنفق مئات المليارات على الحروب بلا طائل وتدمير المجتمعات خدمة لاسرائيل، واليوم تنفَق مئات الميارات لاسترضاء “السيد الاميركي” لوصول فلان الى العرش او بقاء فلان في العرش”.

وفي الموضوع الفلسطيني قال سماحته إن”الفلسطينيين في غزة ليس لديهم خيار آخر سوى الوقوف والصمود والمواجهة والعدو يضعهم بين خيارين إما القتال او الموت جوعا”،ورأى أن ما يجري خلال الساعات والايام المقبلة مهم جدا لقطاع غزة ومهم جدا للمنطقة.

وفي قضية الخاشقجي قال سماحته إن:”الحدث يكبر وإدارة ترامب محشورة بشكل كبير والحكام في السعودية في وضع صعب جدا وهناك أزمة دولية وشكل من أشكال المقاطعة”.

وتوجه السيد نصر الله لحكام السعودية قائلا:” اليوم هو الوقت المناسب لاتخاذ موقف جريء وشجاع لوقف الحرب على اليمن”.

وفي موضوع تشكليل الحكومة قال إن:”ايران لا تتدخل في الشأن الحكومي اللبناني لا من قريب ولا من بعيد،ونحن لا نفرض قرارنا على التيار ولا على رئيس الحكومة المكلف ولا على القوى السياسية،فتشكيل الحكومة شأن لبناني”.

واضاف”الواضح أن التعقيد الحكومي هو تعقيد داخلي،والحديث عن الاحجام والحقوق،هناك امور متعلقة بالحقائب وبتوزير بعض الجهات لا زالت عالقة ،ومحاولة تصوير ان حزب الله يشكل الحكومة ويوزع الحقائب خاطئ ولا يستند لوقائع “.

وتابع “من الواضح أن هناك تفاؤل كبير وايجابيات مهمة وتقدم مهم حصل على مستوى تشكيل الحكومة، ولكن لا ننصح أحداً أن يضع مهل زمنية،والمطلوب من الجميع التعاون والتواضع”.

المصدر: موقع المنار

إن التعليقات الواردة أدناه هي رأي خاص للمعلق وليس لـ"رصد نيوز" أي صلة بها
Share.