سحب تصريح مراسل CNN بعد سجال مع ترامب

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +

أعلنت المتحدثة باسم البيت الابيض سارة ساندرز، عن “تعليق التصريح الممنوح لمراسل قناة “CNN” جون اكوستا، لدخول ​البيت الأبيض​ حتى اشعار آخر”، مؤكدة أن “الرئيس ​دونالد ترامب​ يؤمن بحرية ​الصحافة​ ويتوقع بل ويرحب بالاسئلة الصعبة حوله وحول ادارته. لكننا لن نتحمّل ابداً مراسلاً يضع يديه على امرأة شابة تحاول فقط القيام بعملها كموظفة متدربة في البيت الأبيض. هذا التصرف غير مقبول بالمطلق”.
بدوره، رد أكوستا على اتهامه بسوء السلوك، قائلا “هذه كذبة”، وتضامن معه على عبر وسائل التواصل الاجتماعي عدد من الصحافيين الذين كانوا برفقته في المؤتمر الصحافي.
وشددت الـ”CNN” في بيان على أن “المتحدثة باسم البيت الابيض ساندرز كذبت، وأن تعليق التصريح الصحفي تم كرد انتقامي على سؤال فيه تحدٍ”، مشيرة الى أن ساندرز “قدمت اتهامات زائفة واستشهدت بحادثة لم تحدث”، لافتة الى أن “هذا القرار غير المسبوق يمثل تهديدا لديموقراطيتنا والبلاد تستحق افضل من ذلك. نحن نقدم دعمنا الكامل الى أكوستا”.
وأكدت القناة أن “هجمات الرئيس المستمرة على الصحافة ذهبت بعيدا هذه المرة، مضيقة: “انها ليست خطيرة فحسب، بل غير اميركية بشكل مقلق”.
يذكر أن سجالا بدأ، بعد أن تمسّك المراسل بالميكروفون وأصر على طرح الأسئلة حول قافلة ​المهاجرين​ من ​أميركا​ الوسطى التي تتجه نحو الحدود الأميركية.

فقال ترامب “هذا يكفي”، ثم حاولت موظفة سحب الميكروفون من أكوستا دون أن تفلح في ذلك.

إن التعليقات الواردة أدناه هي رأي خاص للمعلق وليس لـ"رصد نيوز" أي صلة بها
Share.