الولايات المتحدة: وصول نحو 5500 مهاجر إلى مكسيكو رغم تعزيزات الحدود

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +

بينما يتم نشر آلاف الجنود على المناطق الحدودية بين الولايات المتحدة والمكسيك، وصل نحو 5500 مهاجر الأربعاء إلى العاصمة مكسيكو ضمن قافلة المهاجرين التي انطلقت في 13 تشرين الأول/أكتوبر، بحسب اللجنة المكسيكية لحقوق الإنسان. ويعتزم المهاجرون دخول الولايات المتحدة رغم إعلان البنتاغون عن نشر 4800 جندي أمريكي على الحدود وتهديدات ترامب المستمرة بمنعهم من الدخول.
أعلنت اللجنة المكسيكية لحقوق الإنسان وصول دفعة من قافلة المهاجرين تضم أكثر من 5 آلاف مهاجر إلى مكسيكو الأربعاء، في مسيرتهم التي انطلقت في 13 تشرين الأول/أكتوبر من هندوراس متوجهين إلى الولايات المتحدة.

وكشفت رئيسة اللجنة ناشييلي راميريز عن وصول 5500 مهاجر، خلال مؤتمر صحافي عُقد في مركز إيواء مخصص للمهاجرين في ملعب في العاصمة، قائلة إن 86% من هؤلاء المهاجرين قادمين من هندوراس، والباقي من غواتيمالا ونيكاراغوا وسلفادور وبنما وكوستاريكا.

وتقدم اللجنة وبلدية مكسيكو المساعدات للمهاجرين في مركز الإيواء الذي بات في الوقت الحالي ممتلئا حتى أقصى قدرته. وأشارت السلطات إلى أن القسم الأكبر من القافلة التي انطلقت من هندوراس وصلت إلى مكسيكو، ومن المفترض أن تصل مجموعات متأخرة خلال الأسبوع.

ولا تزال قافلتان أخريان تضم كل واحدة منهما ألفي مهاجر في طريقهما في جنوب المكسيك. وقالت راميريز إن الدفعة الأولى من المهاجرين من القافلة الثانية قد تصل مكسيكو السبت المقبل.

ولم يعرف بعد ما إذا كان المهاجرون الذين وصلوا إلى مكسيكو سيكملون سيرهم باتجاهحدود الولايات المتحدة أو أنهم سيحاولون الحصول على اللجوء. وأثناء إقامتهم في مركز الإيواء، يحصلون على حصص غذائية ورعاية صحية ومستلزمات الحفاظ على النظافة وملابس.

ومعظم المهاجرين من أمريكا الوسطى الذين وصلوا إلى مكسيكو عازمون على الدخول إلى الولايات المتحدة رغم تهديدات الر ئيس الأميركي دونالد ترامب الذي وعد بمنعهم من دخول الأراضي الأمريكية ونشر 4800 جندي على الحدود من أجل ذلك.

ويعبر أكثر من نصف مليون مهاجر من أمريكا الوسطى كل سنة المكسيك هربا من الفقر وعنف العصابات الإجرامية، آملين في الدخول إلى الولايات المتحدة.

فرانس24/ أ ف ب

إن التعليقات الواردة أدناه هي رأي خاص للمعلق وليس لـ"رصد نيوز" أي صلة بها
Share.