باسيل: ستكون لدينا امرأة في الحكومة المقبلة وإذا توفقنا أكثر

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +

شدد وزير الخارجية في حكومة تصريف الاعمال جبران باسيل على ضرورة أن تثبت المرأة اللبنانية نفسها في السياسة وليس في التعبير فقط وانما ايضا في القرار .

وقال باسيل خلال كلمة له في مؤتمر الطاقة الوطنية اللبنانية،  أنه “سيكون للمرأة مشاركة في الحكومة المقبلة ويجب أن تتمثل مرأة على الاقل عن كل تكتل “.

وشدد باسيل على ضرورة وصول المرأة إلى مواقع القرار السياسي، وليس منّة من الرجل بل لانه حقّ لها كفله الدستور، وما أعاقه حتّى الآن هو العقليّة الذكوريّة وعدم تضامن المرأة مع المرأة.

اما عن واقع المراة في لبنان، شدد باسيل انه غير راضي عن الهوة في قوانين الأحوال الشخصية والجنائية أقلّه مثلاً عدم السماح للمرأة بالسفر مع ابنها من دون موافقة زوجها.

واضاف: ” لذلك تقدّمتُ بقانون يساوي بين المرأة والرجل في إعطاء الجنسيّة لأولادها وأعلن أنّني لست راضياً عن وضع المرأة في الحياة الحزبية والسياسية.”

وقال باسيل انه يبقى ان تثبت المرأة نفسها في السياسة في احتلال مواقع القرار، وعلى المرأة المقيمة أن تحذو حذو المرأة المنتشرة التي تحرّرت لتنتقل من مرحلة التمييز وانتقلت إلى التميّز.”

وقد انعقد المؤتمر بدعوة من جمعية الطاقة الوطنية اللبنانية, وبمشاركة لبنانية وعربية ودولية وهو يهدف الى القاء الضوء على على التغييرات المنتظرة في العقلية اللبنانية حول دور المرأة وأهميتها في المجتمع كما لفتت رئيسة الهيئة الوطنية لشؤون المرأة كلودين عون روكز.

إن التعليقات الواردة أدناه هي رأي خاص للمعلق وليس لـ"رصد نيوز" أي صلة بها
Share.