حملة سعودية لمقاطعة السياحة في تركيا

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +

أطلق سعوديون حملة لمقاطعة الرحلات السياحة إلى تركيا على خلفية تداعيات قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده باسطنبول.

وانطلقت الدعوة أمس الأحد في مواقع التواصل الاجتماعي، وانتشر وسم #مقاطعه_السياحة_التركية بشكل سريع في “تويتر”، وشهد تفاعلا كبيرا من طرف المغردين من مختلف شرائح المجتمع السعودي، بمن فيهم كتاب وإعلاميون واقتصاديون.

وأيدت سيدة الأعمال السعودية، تغريد الطاسان، حملة المقاطعة، مغردة: “من حق الوطن علينا أن نقف معه ضد من يحاول المساس به. وطننا وقيادته خط أحمر لن نسمح بتجاوزه. لذلك فدفاعنا فعلا وعملا يجب أن يوازي دفاعنا قولا كي يكون ردنا وتأثيرنا أقوى”.

وأضافت طاسان: “بعد كل التخبطات والافتراءات والتلاعب التركي في قضية جمال خاشقجي رحمه الله وبعد كل النوايا السيئة التي ظهرت لنا من جانبهم هل هناك من ستسمح له نفسه ووطنيته بأن يذهب لتركيا.. الوطن أغلى بكثير من إجازة نقضيها في بلادهم وسياحة ننعش من خلالها اقتصادهم ليحاربونا”.

وزادت الدعوات لمقاطعة السياحة إلى تركيا في السعودية بشكل لافت بعد مقتل خاشقجي في قنصلية بلاده باسطنبول يوم 2 أكتوبر الماضي، حيث انتقد مغردون “تسييس تركيا” لقضية مقتل الصحفي السعودي، وقال آخرون إن الرئيس رجب طيب أردوغان يحاول مهاجمة المملكة وقادتها.

ويتصدر السعوديون، قائمة السياح العرب الذين يزورون تركيا، ويقارب عددهم نصف مليون سائح سنويا.

المصدر : روسيا اليوم

إن التعليقات الواردة أدناه هي رأي خاص للمعلق وليس لـ"رصد نيوز" أي صلة بها
Share.