المبعوث الأميركي الخاص إلى إيران: السعودية مفيدة جدا

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +

أعلن المبعوث الأمريكي الخاص إلى إيران، براين هوك، أن السعودية كانت مفيدة في زيادة إنتاج النفط بعد فرض عقوبات أمريكية على إيران، مؤكدا نية واشنطن محاسبة المسؤولين عن مقتل خاشقجي.

ونقلت قناة “CNN” عن هوك: “لقد كانت المملكة العربية السعودية مفيدة جدا من حيث زيادة إنتاجها النفطي، حيث قمنا بإخراج مليون برميل من النفط الخام الإيراني من الأسواق”، بعد انسحاب إدارة ترامب من الاتفاق النووي الإيراني وفرض عقوبات جديدة على إيران.

وأضاف: “طلبنا من المملكة العربية السعودية والمنتجين الآخرين زيادة الإنتاج، وكانت المملكة العربية السعودية مفيدة جدا ومستجيبة للغاية، لضمان أن لدينا سوقا نفط مستقرة ومجهزة بشكل جيد”.

وكرر هوك نفي إدارة ترامب للأنباء التي ترددت عن توصل وكالة الاستخبارات المركزية إلى استنتاج أن عملية قتل خاشقجي “لم تكن لتحدث دون علم ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان”. وقال: “الأنباء التي ترددت عن توصل الولايات المتحدة إلى نتيجة نهائية بشأن مقتل خاشقجي غير دقيقة”.

وتابع: “نحن لا نزال نجمع الحقائق، ولذلك اتخذنا بعض الإجراءات ضد المشتبه بهم، وفرضنا عقوبات عليهم، منها إلغاء التأشيرات، لكننا ما زلنا نجمع الحقائق. نحن مصممون على محاسبة أولئك المسؤولين عن موت جمال، وبينما نفعل ذلك سنحافظ على علاقتنا الاستراتيجية مع المملكة العربية السعودية”.

المصدر : ر وسيا اليوم

إن التعليقات الواردة أدناه هي رأي خاص للمعلق وليس لـ"رصد نيوز" أي صلة بها
Share.