نيكي هيلي تطلق “عبارات قاسية” بشأن محمد بن سلمان

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +

وجهت نيكي هيلي، مندوبة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، عبارات قاسية إلى ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، وطالبته “بالتخلي عن سلوك قطاع الطرق”.

وقالت هيلي، في تصريحات صحفية، أمس الثلاثاء: “يتعين على ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، التخلي عن سلوك قطاع الطرق، الذي يتعامل به”، وذلك وفقا لصحيفة “واشنطن إكزمينير” الأمريكية.

وأضافت المندوبة الأمريكية، التي من المقرر أن تغادر منصبها بحلول نهاية العام الجاري: “محمد بن سلمان كان مهملا في بعض الأحيان”، بحسب المصدر ذاته.

وشددت هيلي على أن “ولي العهد السعودي يدين للولايات المتحدة ببعض المسؤولية فيما حدث للصحفي السعودي جمال خاشقجي، بدون شك”.

وحملت هيلي، الأربعاء الماضي، حكومة السعودية وولي عهدها محمد بن سلمان، مسؤولية مقتل خاشقجي، داخل قنصلية المملكة في إسطنبول، مطلع أكتوبر/ تشرين أول الماضي، ولفتت إلى ضرورة إجراء “حوار جاد وصارم مع السعوديين، وإخبارهم أن الولايات المتحدة لن تتغاضى عن مقتل خاشقجي”.

وأعلنت النيابة العامة السعودية أنها وجهت التهم إلى 11 شخصا من الموقوفين في قضية مقتل جمال خاشقجي، وعددهم 21 شخصا، وإقامة الدعوى الجزائية بحقهم، مع المطالبة بإعدام من أمر وباشر بالجريمة منهم وعددهم 5 أشخاص، وتوقيع العقوبات الشرعية بالبقية.

وكان النائب العام السعودي أعلن، الشهر الماضي، أن التحقيقات أظهرت وفاة المواطن السعودي جمال خاشقجي خلال شجار في القنصلية السعودية في إسطنبول. وأكدت النيابة العامة أن تحقيقاتها في هذه القضية مستمرة مع الموقوفين على ذمة القضية والبالغ عددهم حتى الآن 18 شخصا جميعهم من الجنسية السعودية، تمهيدا للوصول إلى كافة الحقائق وإعلانها، ومحاسبة جميع المتورطين في هذه القضية وتقديمهم للعدالة.

المصدر : سبوتنك

إن التعليقات الواردة أدناه هي رأي خاص للمعلق وليس لـ"رصد نيوز" أي صلة بها
Share.