الكويت تدعم لبنان: المقاومة ليست إرهاباً

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +

أكد مندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة منصور العتيبي أن لدى لبنان حقًا مشروعًا في استعادة أراضيه وإنهاء الاحتلال الصهيوني.

وخلال جلسة طارئة عقدها مجلس الأمن الدولي، أمس لمناقشة مزاعم كيان العدو بشأن أنفاق للمقاومة، قال العتيبي إن لبنان يعيش على مدار عقود من الزمن، الاستفزازات الصهيونية المستمرة.

وأشار العتيبي الى أن “إسرائيل” تسعى لـ”تضخيم مسألة الأنفاق الأخيرة أمنيًا وسياسيًا وحتى عسكريًا”، مشيدًا بالتفاعل المتميز للحكومة اللبنانية مع أزمة الأنفاق منذ ظهورها.

وتابع المندوب الكويتي “في حين ينتهك القرار 1701 والسيادة اللبنانية بصورة شبه يومية، وهو أمر مثبّت من قبل الحكومة اللبنانية، إلا أننا لم نجد أي مطالبات بعقد جلسة طارئة لوقف تلك الانتهاكات “الإسرائيلية” التي تفوق بخطورتها مسألة الأنفاق”.

وشدد العتيبي على “حق لبنان بمقاومة أي اعتداء صهيوني بالوسائل المشروعة، وحقه المشروع في استعادة مزارع شبعا وكفرشوبا وإنهاء احتلالهما”.

كما أكد مندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة “ضرورة التفريق بين الإرهاب والمقاومة المشروعة ضد الاحتلال “الإسرائيلي”، على اعتبار أن هذه المقاومة حق أقرته المواثيق الدولية”.

ولفت المندوب الكويتي إلى أنه “على الرغم من عدم وجود إطلاق نار دائم” على الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة، فإن بلاده ترحب “بحالة الهدوء المستمرة والتي ما كان لها لتتحقق لولا تعاون قوات الأمن اللبنانية الوثيق مع اليونيفيل”.

إن التعليقات الواردة أدناه هي رأي خاص للمعلق وليس لـ"رصد نيوز" أي صلة بها
Share.