شركة “أمازون” تشتري شركة مملوكة لسوري بـ 650 مليون دولار

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +

أبرمت شركة “أمازون” اتفاقية مبدئية لشراء شركة التجارة الإلكترونية العربية “سوق.كوم” من مؤسسها سوري الجنسية، رونالدو مشحور، بقيمة 650 مليون دولار.

وبحسب ما ذكرته مصادر إعلامية فإن “الشركة المملوكة للسوري مشحور أصبحت بالكامل ضمن مجموعة “أمازون” بعد شراء 100% من أسهمها، بمبلغ قدر بـ 650 مليون دولار”.

وأكد المصدر للموقع الأمريكي أن “أحد مستشاري شركة “سوق.كوم”، واسمه جولدمان ساكس، ساهم في ترتيب الصفقة، دون أن يذكر الرقم الحقيقي الذي أبرمت عليه”.

فيما نقلت وسائل إعلام عدة، بينها “رويترز”، أن “شركة “أمازون” رفضت إعطاء معلومات مؤكدة عن تفاصيل الصفقة، بعد محاولة مواقع ووكالات عالمية التواصل معها”.

وتعتبر شركة “سوق. كوم” أحد أشهر الأسماء المعروفة في مجال التسوق عبر الإنترنت في الشرق الأوسط، وهي متخصصة ببيع الإلكترونيات الاستهلاكية والأزياء والأدوات المنزلية وغيرها من السلع، وتعود 78% من المبيعات في المنطقة لها، ومقرها دبي.

كما يعد رونالدو مشحور، من مواليد مدينة حلب عام 1966، مؤسسا مشاركا لـ “سوق.كوم” والرئيس التنفيذي لها، وهو حائز على شهادة في الهندسة الكهربائية والحواسيب، وأدت خبرته، في إدارة المشاريع الإلكترونية، بحسب شهادات الخبراء، إلى نجاح شركته عالميا.

وتنافست مواقع عدة على شراء الشركة، لينحصر السباق بين شركة “أمازون” ومجموعة “ماجد الفطيم”، التي انسحبت مانحةً “أمازون” فرصة إبرام الصفقة.

إن التعليقات الواردة أدناه هي رأي خاص للمعلق وليس لـ"رصد نيوز" أي صلة بها
Share.