“وول ستريت جورنال” : أميركا كانت تنوي ضرب إيران

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +

ذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأميركية، اليوم، أن الولايات المتحدة الأميركية سعت إلى وضع خطط لمهاجمة إيران، في شهر أيلول/ سبتمبر الماضي، بعد استهداف قذائف هاون من مجموعة موالية لإيران، لمجمع السفارات الأجنبية في بغداد، أوائل هذا الشهر.
وأفادت الصحيفة الأميركية بأن البيت الأبيض طلب من البنتاغون “وزارة الدفاع الأميركية” وضع خطة للهجوم على إيران، رغم سقوط هذه القذائف في منطقة مفتوحة، ولم تؤذ أحدا، لكنها أثارت الذعر في واشنطن، ما استدعى فريق الأمن القومي للرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، سلسلة من الاجتماعات لمناقشة رد فعل أمريكي قوي.
وأوردت الصحيفة الأميركية أن مجلس الأمن القومي الأميركي، بقيادة جون بولتون، طلب من البنتاغون وضع الخيارات العسكرية للتعاطي مع إيران، وهو ما أثار مخاوف مشتركة لكل من وزارتي الدفاع والخارجية الأميركيتين، ولكن التزم البنتاغون بهذا الطلب، ولكن ليس من الواضح ما إذا كانت المقترحات قد قدمت إلى البيت الأبيض أم لا، وتساءلت الصحيفة عن مدى معرفة الرئيس ترامب بهذا الطلب من عدمه.
وأضافت الصحيفة الأميركية أن البيت الأبيض طلب من وزارة الدفاع الأميركية تقديم خيارات لرد عسكري ضد أهداف إيرانية ومؤيدة لإيران في العراق وسوريا، ردا على إطلاق النار على السفارة الأميركية.

إن التعليقات الواردة أدناه هي رأي خاص للمعلق وليس لـ"رصد نيوز" أي صلة بها
Share.