أبو فاعور قرّر إعادة فتح مصنع Puriplast موقتاً لثلاثة أشهر

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +

أخبار محليّة – الخميس 28 شباط 2019 – 13:56 – AddThis Sharing ButtonsShare to FacebookShare to TwitterShare to LinkedInShare to WhatsAppShare to ارسال ايميل

أطلع وزير الصناعة وائل أبو فاعور نواب جبيل السادة سيمون ابي رميا ومصطفى الحسيني وزياد الحواط ورئيس بلدية اده بيار اده ومختار البلدة ايلي اده على الالتزام الذي قدّمه صاحب مصنع Puriplast في بلدة اده انطوان عبد المسيح من قبل شركة Apave الفرنسية باجراء وانجاز الفحوص المخبرية المطلوبة في معمل Puriplast خلال فترة ثلاثة أشهر. كما أطلعهم على التعهّد الذي قدّمه عبد المسيح ويلتزم بموجبه بالعمل بمضمون التقرير الذي سيرفع في نهاية المهمّة الموكلة الى الشركة الفرنسية إلى وزارة الصناعة التي ستتّخذ القرار المناسب في شأن اعادة فتح المصنع أو اقفاله بناء على مضمون التقرير. وتمهيداً لعمل الشركة الفرنسية التي لا يمكنها انجاز المهمّة وقياس الانبعاثات إلا خلال فترة التشغيل بالقدرة القصوى، قرّر الوزير أبو فاعور اصدار قرار باعادة فتح المصنع موقتاً لفترة ثلاثة أشهر، وهي مدّة تكليف الشركة الفرنسية، وهذه الفترة خاضعة لرقابة ومتابعة مهندسي وزارة الصناعة الدوريّة بالتنسيق مع وزارة البيئة.
أبي رميا
وبعد الاجتماع، صرّح النائب أبي رميا:” نتيجة هذا الاجتماع، أعتقد أن الجميع راضون عن الاتفاق العلمي الذي توصلنا اليه برعاية واقتراح معالي وزير الصناعة. وقد تعهّد صاحب المصنع بتحسين ظروف الانتاج التقنية، حرصاً منه على العلاقة الايجابية والسليمة مع محيط المصنع والأهالي.”
الحواط
واكد النائب الحواط على حسن العلاقة بين المعمل والمحيط والبلدية. يهمّنا أن تطمئن البلدية واهالي البلدة نتيجة التعهّد بالصيانة الوتأهيل الدائمين والمحافظة على السلامة العامة وصحّة المواطنين. وأعرب عن أمله في ان يصبح المصنع في اده نموذجاً لسائر المصانع لناحية الالتزام بالمعايير البيئية والصحية والسلامة العامة.
الحسيني
وأعلن النائب الحسيني ان الموضوع دقيق وان صحة الناس امانة. وقال:” خلال هذه المدة المعطاة لصاحب المعمل، نؤكد ان الناس هم اصحاب الارض والجوّ . وعليه ان يلتزم بكل تعهداته. لا نريد ان يلحق الغبن به. على العكس، هو يوفر فرص العمل لابناء المنطقة، ولكن موضوع الصحة غير قابل للبحث.”

اده
وقال رئيس البلدية:” سأطمئن اهالي البلدة بعد صدور نتيجة الفحوص المخبرية. وسننتظر ثلاثة اشهر، وبعدها اما نطمئن بشكل اكيد او سنستمر بتحركنا.”
عبد المسيح
وقال عبد المسيح:” عندما تتأمن النيات الحسنة، تسير الامور كما يجب. وعلينا التوفيق بين المصالح المشتركة للجميع. والمعمل موجود لاهداف انمائية ووطنية، ونحن علينا واجب تأمين سلامة المحيط وراحته، وهذه النية موجودة لدينا. ولقد وفّق معالي الوزير مشكوراً بين الطرفين. ونحن نشدّد على المحافظة على السلامة وعلى عدم الحاق الضرر بأحد.”
السفير الكويتي
ثم استقبل الوزير ابو فاعور سفير دولة الكويت في لبنان عبد العال القناعي، وجرى البحث في العلاقات الثنائية بين لبنان والكويت وسبل تعزيزها وتطويرها على مختلف الصعد.

المصدر : ليبانون فايلز

إن التعليقات الواردة أدناه هي رأي خاص للمعلق وليس لـ"رصد نيوز" أي صلة بها
Share.