دمج التراسل بين ماسنجر وواتساب وإنستغرام

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +

سيكون بإمكان مستخدمي “فيسبوك ماسنجر” و”واتساب” و”إنستغرام” قريبًا إرسال رسائل لبعضهم البعض، بحسب ما أعلن المدير التنفيذي لشركة “فيسبوك” مارك زوكربيرغ.

وأوضح زوكربيرغ أنه سيطرح هذا الإصلاح الهائل للطريقة التي تعمل بها جميع تطبيقات المراسلة كجزء من التحرك نحو “منصة تركز على الخصوصية”.

وقال زوكربيرغ: “حاليًا إذا كنت تريد أن تراسل الناس على “فيسبوك” فعليك استخدام “ماسنجر”، وعلى “انستغرام” عليك استخدام “دايركت”، وعلى “واتساب” عليك استخدام “واتساب” “.

وأضاف: “أما ما نريده فهو أن نمنح الأشخاص خيارًا حتى يتمكنوا من الوصول إلى أصدقائهم عبر هذه الشبكات من أي تطبيق يفضلونه”.

وتابع أن الميزة ستتضمن التوافق مع الرسائل النصية القصيرة، وسيظل بإمكان الأشخاص الاحتفاظ بجميع هذه الحسابات منفصلة إذا أرادوا ذلك.

وأكد زوكربيرغ أن هذه الميزة المسماة بـ”قابلية التشغيل البيني” ستركز على الخصوصية من خلال السماح للناس بتجنب إرسال رسائل قصيرة غير مشفرة من ماسنجر، والتحدث بدلا من ذلك على واتساب؛ حيث يتم إخفاء المحادثات، أيضا يمكن للناس التحدث إلى شخص ما على “فيسبوك” دون الحاجة إلى إعطاء رقم هاتفهم.

وأشار زوكربيرغ الى أن التغييرات ستحدث “خلال العام المقبل أو ما بعده”، لافتًا إلى أنه “يمكن للناس أن يتحدثوا بشكل خاص وأن يعيشوا بحرية وهم يعلمون أن معلوماتهم لن تظهر إلا لمن يريدون له رؤيتها ولن تبقى مسجلة للأبد”.

إن التعليقات الواردة أدناه هي رأي خاص للمعلق وليس لـ"رصد نيوز" أي صلة بها
Share.