سعوديون يطلقون “هاشتاغ” عنصري يطالب بترحيل السوريين من أرضهم

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +

أطلق مغردون سعوديون، على موقع “تويتر”، “هاشتاغ” عنصري، يطالب بترحيل السوريين المقيمين على أرض بلادهم، تحت عنوان “#ترحيل_السوريين_مطلب” .

واحتل ال “هاشتاغ” المركز الثاني، في قائمة الموضوعات الأكثر رواجاً على “تويتر”، في السعودية، بـ 45 ألف تغريدة تناولته وسائل إعلام.

“وانتقد بعض المغردين بقاء السوريين في السعودية، على الرغم من عودة الهدوء إلى معظم الأراضي السورية، معتبرين أن “السوريين بدأوا يزاحمون السعوديين على الوظائف”، وخاصة أمام المستوى العلمي المتقدم للسوريين بالنسبة للسعوديين.

وقال بعض المغردين إن “أسباب الهجوم على السوريين هي بسبب ممارسة أعمال غير قانونية في البلاد، مثل تشويه صورة الفتاة السعودية والسيطرة على الإعلام، فضلاً عن ادعاء سوريات بأنهن سعوديات عبر تطبيق “سناب شات”.

وبالمقابل، انتقد مغردون ال”هاشتاغ” ووصفوه بـ العنصري، مشيرين إلى أنه “لا يعبر عن رأي الشعب السعودي بالكامل”.

يشار الى أنه قبل الحرب على سوريا، كانت السعودية تستقطب العمال والمهندسين والأطباء السوريين، نظراً للمستوى العلمي المتقدم الذي يمتلكوه، وقدرتهم على تقديم الأفضل من نظرائهم السعوديين، وعدم رغبة أهالي المملكة بالعمل بمصانعهم ومؤسساتهم.

الجدير بالذكر أن الإحصاءات السعودية الرسمية، تشير إلى أنه يقيم في السعودية، حوالي 2.5 مليون سوري، بين عمال و موظفين وطلاب.

إن التعليقات الواردة أدناه هي رأي خاص للمعلق وليس لـ"رصد نيوز" أي صلة بها
Share.