مادورو: روسيا ستزود فنزويلا بأطنان من الأدوية

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +

أعلن الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو أن روسيا ستبدأ مطلع الأسبوع المقبل وبشكل منتظم تزويد بلاده بعدة أطنان من الأدوية المختلفة وقال مادورو خلال إعادة تشغيل برنامج لتطوير صناعة الأدوية في فنزويلا: إن “السلطات الروسية أعلنت بانها ستسلم عدة أطنان من الأدوية ومواد الصيدلة المختلفة إلى فنزويلا مطلع الأسبوع المقبل” مشيرا إلى أن الأمر سيحدث بشكل منتظم.

وبين مادورو أن بلاده تؤمن حاليا 70 بالمئة من احتياجاتها من الأدوية لافتا إلى أن الشركاء الدوليين الرئيسيين لفنزويلا وخاصة روسيا وإيران وبيلاروس والصين سيساعدونها في توفير الأدوية المفقودة.

إلى ذلك أكد مادورو أن “حكومة دونالد ترامب سرقت 5 مليارات دولار من فنزويلا مخصصة لشراء مواد أساسية لإنتاج الأدوية وكان من المقرر إيصالها إلى شبكة المستشفيات الخاصة والصيدليات وشبكة الإسعاف في البلاد”.

وأوضح مادورو أن ترامب مسؤول عن واحدة من “أكثر الإجراءات الجنائية ضد أحد شعوب العالم” مبينا أن مزاعم الرئيس الأمريكي حول استعداده لتقديم المساعدات الإنسانية “نفاق”.

وتواجه فنزويلا تدخلات أمريكية في شؤونها الداخلية في محاولة لزعزعة استقرارها عبر تشديد العقوبات الاقتصادية والمالية ودعم القوى اليمينية في محاولات مستميتة لإحياء مخططات واشنطن للهيمنة على هذا البلد الذي يمتلك ثروات نفطية هائلة والانقلاب على رئيسها الشرعي مادورو الذى يرفض الخضوع لإملاءات الإدارة الأمريكية وسياساتها.

إن التعليقات الواردة أدناه هي رأي خاص للمعلق وليس لـ"رصد نيوز" أي صلة بها
Share.