“الأناضول” تنشر صور “رجلي استخبارات” اعتقلتهما تركيا بسبب “تجسسهما لصالح الإمارات”

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +

نشرت وكالة “الأناضول” التركية الرسمية صورا لرجلين قالت إنهما يعملان لصالح استخبارات الإمارات وتم اعتقالهما اليوم الجمعة في اسطنبول للاشتباه بتجسسهما على تركيا.

ولم تذكر أي جهات رسمية حتى الآن معلومات حول هوية المعتقلين أو جنسيتهما أو سنهما، فيما أفادت “الأناضول” بأن السلطات التركية أحالت الرجلين إلى القضاء.

وبينت مصادر قضائية للوكالة أن النيابة العامة أحالت المشتبه بهما إلى القضاء بعد استكمال إجراءاتها القانونية بحقهما.

وأكدت أن النيابة طلبت من المحكمة حبس المشتبه بهما على ذمة التحقيق بتهمة ارتكاب جريمة “التجسس السياسي والعسكري” و”التجسس الدولي”.

وفي وقت سابق من اليوم أكدت مصادر مطلعة للوكالة التركية الرسمية أن جهاز الأمن اعتقل استخباراتيين اثنين يشتبه بتجسسهما لصالح الإمارات وذلك في إطار تحقيق للنيابة العامة في مدينة اسطنبول.

وكشفت مصادر “الأناضول” أن السلطات المعنية تحقق فيما إذا كانت للرجلين علاقة بقتل الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، داخل قنصلية بلاده باسطنبول، في 2 أكتوبر 2018.

Встроенное видео

من جانبه، ذكر مسؤول تركي رفيع المستوى لم يكشف عن هويته لوكالة “رويترز” أن الموقوفين يشتبه بقيامهما بالتجسس على مواطنين عرب، بمن فيهم معارضون سياسيون مقيمون في الأراضي التركية، بتكليف من دولة الإمارات،  تابعت السلطات التركية أحدهما على مدى الأشهر الستة الماضية وتحقق الآن فيما إذا كانت زيارته إلى أراضيها مرتبطة بمقتل خاشقجي.

وذكر المسؤول أن أجهزة الأمن التركية صادرت لدى اعتقال الرجلين حاسوبا مشفرا كان مخفيا في حجرة سرية داخل ما يعد وكرا لشبكة التجسس.

إن التعليقات الواردة أدناه هي رأي خاص للمعلق وليس لـ"رصد نيوز" أي صلة بها
Share.