الجيش السوري يسيطر على قرية الحويز شمال غرب حماة

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +

سيطر الجيش السوري على بلدة الحويز الاستراتيجية شمال سهل الغاب بريف حماة الشمالي الغربي بعد معارك عنيفة مع الفصائل المسلحة التي كانت تتمركز في المنطقة. وجاءت عملية السيطرة بعد يوم من استعادة الجيش السوري بلدة الحمرا والمطار الشراعي جنوب بلدة الحويز الاستراتيجية.

وتنقسم البلدة التي استعادها الجيش السوري اليوم إلى عين الحويز والحويز الجنوبي والحويز الشمالي والحويز تحتاني والحرية، وهي من أقدم القرى في سهل الغاب والتي خرجت عن سيطرة الدولة السورية منذ بدايات الأزمة، حيث كان يتمركز فيها فصائل أبرزها حركة أحرار الشام، إلى جانب بعض المجموعات المحلية من ما يسمى “الجيش الحر”.

وقال مصدر ميداني لـ الميادين نت إن البلدة الاستراتيجية تعتبر مصدر ريّ مهم لسهل الغاب لوجود مضخات المياه الرئيسية فيها، حيث تمّ تأمين هذه المضخا من قبل الجيش تمهيداً لتسليمها للجهات المعنية للكشف عليها.

ولم ينجز الجيش عمليات التثبيت في البلدة بشكل كامل، حيث تقوم وحدات الهندسة بالكشف عن الألغام المزروعة تمهيداً لاستكمال عملية التقدم، حيث مازال سلاح المدفعية والصواريخ يستهدف المناطق المجاورة بالبلدة التي انسحب إليها المسلحون بعد خسائر كبيرة في صفوفهم.

إن التعليقات الواردة أدناه هي رأي خاص للمعلق وليس لـ"رصد نيوز" أي صلة بها
Share.