أرسلان: “السّمكة بتطلع ريحتها من رأسها”

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +

أشار رئيس الحزب الديمقراطي اللبناني الأمير طلال أرسلان في تغريدة له على “تويتر” إلى أنّه “من خلال ما تردّد إلى مسامعنا بالأمس حول جلسات الحكومة المتكرّرة لمناقشة الموازنة العامة للدولة نرى أن هنالك استسهالاً لمبدأ فرض الضرائب على الناس بدلاً من مقاربة استئصال الفساد المستشري في الدولة وعلى سبيل المثال لا الحصر:

١ – الهروب من توحيد فاتورة شراء الدواء.

٢- الهروب من تنفيذ قانون النقد والتسليف.

٣- الهروب من توحيد الصناديق.

٤ – الهروب من تعديل الميزان التجاري في البلد لصالح الزراعة والصناعة المحلية.

٥ – الهروب من الإصلاح الجذري في التعليم الرسمي وتعويضاته.

٦- الهروب من المس بالجمعيات والمؤسسات التي تقبض الملايين ومنها الوهمية.

٧ – الهروب من اخضاع 92 مؤسسة عامة للتفتيش المركزي”.

وأضاف: “كما يقول المثل الشعبي “السّمكة بتطلع ريحتها من رأسها” اذا ما استمرينا على هذا النحو نكون ما زلنا مستمرين بنفس السياسات المالية المتعاقبة ومن دون آفاق جدية للإصلاح”.

إن التعليقات الواردة أدناه هي رأي خاص للمعلق وليس لـ"رصد نيوز" أي صلة بها
Share.