سالم زهران يكشف محاضر بلدية بيروت.. وردود فعل مستنكرة لما جاء فيها

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +

توالت ردود الفعل على وثيقة الدعوة التي وُجهت لأعضاء مجلس بلديّة للإنعقاد والتي نشر مدير مركز الإرتكاز الإعلامي سالم زهران جزءاً من جدول أعمالها، متوقّفاً عند بعض بنود المساعدات الماليّة فيه، واضعاً ذلك برسم رئيس الجمهوريّة.⁦

‌‎أولى ردات الفعل جاءت على لسان الوزير الياس بو صعب والنائب هاغوب ترزيان حيث ذكرت الMTV أنهما عاتبا النائب نقولا الصحناوي، بعد اجتماع تكتل “لبنان القوي” أمس، بسبب طلبه من بلديّة بيروت الحصول على مبلغ مالي كبير لإقامة نشاط رياضي، ما يُعتبر هدراً ماليّاً، خصوصاً في ظلّ الظروف الحاليّة التي تستدعي تقشّفاً.

الإعلامي جو معلوف أعاد نشر تغريدة زهران معلقاً عبر حسابه على “تويتر”: “بيروت عم تموت من الجوع وبلديتها عم تدفع 220 الف دولار أجار شاشة لنحضر مدريد بمباراة كرة قدم! إجرام”.

ليعيد المنتج طارق كرم نشر التغريدة على صفحته معقباً :”عن جد!!!!! ٢٢٠ ألف دولار كرمال شاشات لنهائي ال Champions League؟؟؟؟؟ أنا محلّن بمضّي محمد صلاح بهالمبلغ…
“‏Bringing Madrid to steal Beirut

الاعلامية نضال الأحمدية بدورها أعادت التغريد وعلقت:”شو عمبيصير بالبلد؟ كيف الناس غفيانين؟ مين مخدرهن؟ ⁧ #لبنان ⁩ ⁧ #بيروت ⁩ البلد عمبعيش مجازر من كل الأشكال.”

وعاد زهران لينشر بالأمس محضر جلسة أخرى على جدول أعمالها ٢٤ بنداً وغرد: “بالأمس ناشدنا فخامة رئيس الجمهورية ووضعنا جدول أعمال جلسة بلدية بيروت بتصرف المدعي العام، واليوم محضر لجلسة أخرى وفيه تقديم مساعدة 453 مليون لجمعية حماية وتحسين نسل الجواد العربي (البند 17) وغيرها من جمعيات ومهرجانات.
دولة تتقشف على القضاء والجامعة اللبنانية وتدعم نسل الجواد!”


ليعود الإعلامي جو معلوف ويعلق مغرداً: “كل غطا مقابله غطا وكل مرّقلي في مقابلها ت مرّقلك. صرنا نحنا الغلط وهنّي الصّح والدني عم تشتّي. الجماعة بمحل تاني. عالي كتير رفيق. بس نحنا شعب بيستاهل هيك دولة وهيك بلد!”

الإعلامية منى صليبا إكتفت بالتغريد: “شوف مين مستفيد!!!”

أما الإعلامية شيرين ناصر فعلقت على ما أورده زهران موضحة: “للتوضيح وبما إنو الوالد من مربي الخيول من اكتر من ٤٠ سنة.يرجى التحقيق والسؤال للمعنيين عن اموال تهدر على تحسين نسل الجواد العربي فيما اوضاع مربي الخيول ليست جيدة وحال ميدان سباق بيروت سيئة جداً. إلى جيوب من تذهب هذه المساعدات؟ يجب المحاسبة اليوم قبل الغد”

الإعلامي جمال فياض غرد ساخراً:”ما في أجمل ولا أروع من فكرة الملايين التي تصرفها الدولة اللبنانية على “تحسين نسل الجواد العربي” … الله يلعن نسلكم شو فاسدين ولصوص.”

يذكر أن ما أورده زهران يظهر بوضوح أن محاضر هذه الجلسات وبنودها القائمة على الكماليات لا تليق لا شكلاً ولا مضموناً بزمن الضروريات وبسياسة التقشف التي أعلنت عنها الحكومة مؤخراً.

إن التعليقات الواردة أدناه هي رأي خاص للمعلق وليس لـ"رصد نيوز" أي صلة بها
Share.