صحيفة إيرانية: زكا سيصل إلى لبنان خلال 24 ساعة والسيد نصر الله “توسط” له

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +

ذكرت صحيفة “صبح نو” الإيرانية، أن اللبناني نزار زكا المحكوم بالتجسس في إيران، سيصل إلى بيروت خلال 24 ساعة، وأن الأمين العام لـ”حزب الله” هو من أقنع الإيرانيين بالإفراج عنه.

وكشفت الصحيفة أن حسن نصر الله “كان له تأثير كبير في إقناع المسؤولين الإيرانيين باتخاذ قرار بالإفراج عن نزار زكا”.

وأفادت وكالة “مهر” الإيرانية بأن المديرية العامة للأمن العام في لبنان أعلنت في وقت سابق، أن المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم الذي كلفه الرئيس اللبناني ميشال عون بمتابعة موضوع زكا مع السلطات الإيرانية، غادر بيروت بعد ظهر الأحد متجها إلى طهران لاستكمال المساعي لإطلاق سراحه.

وقال المتحدث باسم السلطة القضائية الإيرانية غلام حسين إسماعيلي، الأحد، إن طهران ستدرس طلب رئيس لبنان إطلاق سراح زكا بشكل خاص، مشيرا إلى أن اسم زكا غير موجود في قائمة تضم 691 من المحكومين الذين صدر عفو عنهم من المرشد الأعلى الإيراني.

وكان الصحيفة أفادت في وقت سابق بأن طهران والغرب توصلا لاتفاق يقضي بمبادلة “الجاسوس” الأمريكي نزار زكا، بسجناء إيرانيين لدى الغرب.

ويحمل زكا الجنسيتين اللبنانية والأمريكية، وقد عمل خبيرا في تكنولوجيا المعلومات أثناء إقامته في الولايات المتحدة، لكنه اختفى في إيران منذ يوم 18 سبتمبر 2015، ثم تبين لاحقا اعتقاله على يد السلطات الإيرانية بتهمة أمنية وصدر حكم بسجنه لمدة 15 سنة.

تجدر الإشارة إلى أن زكا، كان تقدم بترشحه من داخل سجنه، للانتخابات الفرعية في مدينة طرابلس شمال لبنان، والتي جرت أبريل الفائت، وقال في رسالة وجهها إلى اللبنانيين إن “لبنان تخلى عنه وتأمر عليه مخطوفا في أحد أبشع المعتقلات في العالم”.

المصدر : وكالات

إن التعليقات الواردة أدناه هي رأي خاص للمعلق وليس لـ"رصد نيوز" أي صلة بها
Share.