مسؤول أمريكي بضيافة “قسد” في ريف حلب .. ماذا وراء الاجتماع؟

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +

أوضحت قوات “قسد” أبرز نقاط الاجتماع الذي عقد بين مسؤول “قسد” وقائد المنطقة الوسطى في القيادة المركزية لـ “التحالف الدولي” في ريف حلب الشمالي.

وقالت “قسد” في بيان لها إن “المسؤول العام لـ “قسد”، مظلوم عبدي، استقبل قائد المنطقة الوسطى في القيادة المركزية لـ “التحالف الدولي” كينيث ماكينزي، في مدينة عين العرب الحدودية مع تركيا بريف حلب الشمالي الشرقي وتمحور جدول الاجتماع حول عدة نقاط “.

وأول هذه النقاط هي التهديدات الأمنية على الحدود بين شمال سوريا وتركيا وثانيها مخططات العمل والتنسيق بين “قسد” و”التحالف الدولي” للاستمرار في ملاحقة مسلحي “داعش” بحسب “قسد”.

أما النقطة الثالثة هي مشكلة المخيمات وأسرى “داعش” المعتقلين لدى “قسد” وأشارت إلى أن الجانبان أكدا على اتخاذ الحوار سبيل لحل المشاكل العالقة وضرورة التنسيق للقضاء نهائياً على تنظيم ” داعش”.

كما ذكرت “قسد” عبر صفحتها الرسمية على موقع “فيسبوك”، أن “مسؤولها أدلى في ختام الاجتماع بتصريح مقتضب لوسائل الإعلام أكد فيه على النقاط التي وردت في جدول أعمال الاجتماع، وتطابق وجهات النظر بين “قسد” و”التحالف الدولي” في معظم مواضيع النقاش.

وتأتي زيارة الوفد الأمريكي إلى شمال سوريا في ظل تصاعد التهديدات التركية بشن هجوم على مناطق داخل الاراضي السورية, بالإضافة إلى زيارة جيمس جيفري إلى أنقرة يوم الاثنين لإجراء مباحثات بشأن ما يسمى ”المنطقة الآمنة” المزمع تطبيقها في شمال شرق سوريا.

إن التعليقات الواردة أدناه هي رأي خاص للمعلق وليس لـ"رصد نيوز" أي صلة بها
Share.