ترامب يؤجل زيارته إلى بريطانيا

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +

نقلت صحيفة “THE SUN” البريطانية، الأربعاء 1 آذار، عن مصدر في حكومة المملكة المتحدة أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اتخذ قرارا بتأجيل زيارته إلى البلاد.

وقالت الصحيفة إن ترامب أجل زيارته الرسمية إلى بريطانيا، التي كان من المفترض أن يقوم بها في يونيو/حزيران، إلى تشرين الأول المقبل لتجنب ازدياد حدة التوتر والاحتجاج في الشارع البريطاني على سياسته فيما يخص الهجرة إلى الولايات المتحدة.

ولفتت الصحيفة إلى أنه من المقرر أن يزور ترامب بريطانيا في الفترة ما بين الـ5 والـ8 من تشرين الأول إلا أن هذا التاريخ يمكن أن يتغير، حسب الصحيفة.

يذكر أن دونالد ترامب قرر أن يقوم بزيارة رسمية لبريطانيا، بعد تلقيه دعوة من رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي وجهتها إليه باسم الملكة إيليزابيث الثانية أثناء اللقاء بينهما بواشنطن أواخر يناير/كانون الثاني الماضي.

وأثار خبر نية ترامب القيام بزيارة رسمية إلى بريطانيا غضبا وانتقادا شديدين لدى مواطنيها، نظرا لتوقيعه على مرسوم يمنع مواطني سبع دول مسلمة، (العراق، وليبيا، واليمن، وسوريا، والصومال، والسودان، بالإضافة إلى إيران)، من دخول الولايات المتحدة لمدة 90 يوما، ويؤجل استقبالها للاجئين لـ120 يوما.

ونظم البريطانيون مسيرات احتجاج في مدن عدة، منها لندن ومانشستر وإدنبرة وليفربول وكارديف ونيوكاسل.

المصدر: روسيا اليوم

 

إن التعليقات الواردة أدناه هي رأي خاص للمعلق وليس لـ"رصد نيوز" أي صلة بها
Share.