الرياشي:مارون مارون اعتنق الوطنية ولم يستسلم

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +

أطلق الكاتب والاعلامي مارون مارون كتابه “قاموسي أنا” قصائد ونثريات برعاية وزير الاعلام ملحم الرياشي ممثلا رئيس حزب القوات اللبنانية الدكتور سمير جعجع، في قاعة عصام فارس – في جامعة سيدة اللويزة.

والقى الرياشي كلمة تحدث فيها عن النائب ستريدا جعجع، ورأى أنها “لم تختر ان تضع في يوم من الايام اكليلا من الشوك والالم على رأسها ولكنها حولته الى تاج حبر وتبر ونصر”، وأعرب عن سروره لرفقتها وصداقتها.

وقال: “لن نجد في قاموس مارون ومدرسة مارون كلمة صفقة او كلمة فساد في هكذا قواميس. الرجل الذي يعرفه مارون لم يتمكن منه شيء حتى القضبان الحديدية ويصح ان نقول فيه قد يكون الحب قويا كالموت لكن السجن اقوى من الموت ومن يقوى على السجن يقوى على الموت”.

وأضاف: “الكلمات لن تكون كافية لشكر مارون على انه قدم جديدا للادب اللبناني والادب العربي، فكل من كتب حرفا زاد ضوءا على هذا العالم الظالم والمظلم وخصوصا انه اعتنق الوطنية كما صيدا التي احرقها الاسكندر لكنها لم تستسلم، هذا هو مارون الذي لم يتعب ولم يستسلم كأبناء صيدون، ان يكتب ويقول كلمته ويقاوم ويقف دائما على رجليه. هذا هو القاموس، قرع فيه الناقوس واضاء الناموس واخرج من الناموس كلمات الى الحياة التي اصبحت اليوم ملكنا لانها اصبحت على الورق”.

ودعا الشاعر الى “الاستمرار والمضي قدما والعشق والكتابة لاجل الابد والخلود ليحيا لبنان”.

الوكالة الوطنية للاعلام
إن التعليقات الواردة أدناه هي رأي خاص للمعلق وليس لـ"رصد نيوز" أي صلة بها
Share.