أمازون تفتتح أحدث متاجرها غير الالكترونية لبيع الكتب في أميركا

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +

باتت شركة أمازون، بعد مرور ثلاثة عقود على إنشائها، هي المهمين على عالم التسوق الإلكتروني.

لكن ماذا عن متاجر أمازون غير الالكترونية؟

افتتحت الشركة متجرها السابع لبيع الكتب في الولايات المتحدة بمدينة نيويورك، لتجذب أعدادا من المارة والسياح والمتسوقين المخلصين الذين استمتعوا بتجربة التسوق من أمازون بعيدا عن الانترنت.

وتقول أماندا مارتينيز (25 عاما) التي وصلت قبل افتتاح المتجر وخرجت منه ومعها رواية للكاتب والمخرج الأمريكي جي جي أبرامز “لقد جعلت أمازون الأمر أكثر سهولة… إنه (المتجر) متاح بالفعل على الإنترنت لكن من الممتع الذهاب إليه والتجول داخله”.

وفي عام 2015، افتتحت أمازون أول متاجرها غير الالكترونية لبيع الكتب في مدينة سياتل بولاية واشنطن. وتعتزم الشركة بحلول نهاية العام الجاري امتلاك 13 متجرا في الولايات المتحدة. وقد توسعت الشركة داخل الجامعات، كما تخوض تجربة متاجر البقالة.

ويقول تونا أموبي، المحلل المالي في مؤسسة “سي إف آر إيه” للأبحاث، إن البيع بالتجزئة في متاجر تقليدية لا يزال يحتل نسبة ضئيلة من تجارة أمازون.

لكن حتى على هذا النطاق الضيق، كما يقول أموبي، تتمتع المتاجر التقليدية ببعض المزايا، مثل تعزيز وعي العملاء بالعلامة التجاربة، وعرض خدمات أمازون برايم.

ويدفع مشتركو أمازون برايم سعر المنتج المحدد على الإنترنت حين يشترون من المتجر التقليدي، بينما يتعين على العملاء الآخرين دفع سعر الكتاب الفعلي.

المصدر : بي بي سي عربية

إن التعليقات الواردة أدناه هي رأي خاص للمعلق وليس لـ"رصد نيوز" أي صلة بها
Share.