بالصور: “الهيبة صارت كافيه” في طرطوس السورية

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي صور لافتتاح مقهى يحمل اسم “الهيبة كافيه” في أحد أحياء مدينة طرطوس السورية، نسبة إلى مسلسل “الهيبة” الذي يعرض حاليا على أكثر من شاشة عربية، ويلعب بطولته الممثل السوري تيم حسن والممثلة اللبنانية نادين نسيب نجيم.

وأظهرت الصور التي تداولها الناشطون صورا للمقهى الذي وضع صورا تجمع الفنانين تيم ونادين على واجهة المقهى الأمامية إضافة إلى داخل المقهى.

وأثارت تسمية الكافيه بـ “الهيبة” الكثير من ردود الفعل، أغلبها ساخر، والتي حملت معظمها عبارة “ماتهكلوه للهم” التي أصبحت دارجة على ألسنة جمهور المسلسل وجمهور الفنان تيم حسن تحديداً.

وشبه البعض الأمر بما حدث خلال سنوات سابقة، حيث سبق أن حملت مقاهي أخرى أسماء مسلسلات كان لها شهرتها بعد عرضها في سنوات سابقة، سواء للفنانين ذاتهم كـ”تشيللو”، أو أعمال أخرى كـ”باب الحارة”.

وجاءت بعض من ردود الأفعال معترضة على ما أسموه “الموضة الآنية” متسائلين “إنو ما ضل أسماء؟”، أو “اذا ما كان أحدهم سيقوم بتغيير اسم ضيعته مثلا أو اسمه ليصبح “جبل” “، على غرار اسم الشخصية الرئيسية في المسلسل، والتي يلعب دورها الفنان تيم حسن.

وحقق مسلسل “الهيبة” نسبة مشاهدة عالية عبر طرحه لقضية إشكالية ومعقدة وهي الإتجار وزراعة المخدرات على الحدود السورية اللبنانية، فيما اعترض الكثيرون على اظهاره لشخصية تعتبر بحكم القانون والأخلاق مجرمة، وإظهاراه بمظهر الرجل الشهم و”تحليل” أفعاله.

يذكر أن المسلسل سوري لبناني تم إنتاجة سنة 2017، أُعد للعرض في موسم رمضان، على قنوات “إم بي سي دراما”، و”إم تي في” اللبنانية، وشبكة “أوربت شوتايم”، وهو من إنتاج شركة “سيدرز آرت برودكشن”، وتأليف وسيناريو وحوار السوري هوزان عكو، وإخراج السوري الآخر سامر برقاوي.

حمزه العاتكي – رصد نيوز

إن التعليقات الواردة أدناه هي رأي خاص للمعلق وليس لـ"رصد نيوز" أي صلة بها
Share.