روسيا تعتزم معرفة من يقف وراء منع طائرة الوفد الروسي عبور أجواء رومانيا

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +

أكد نائب رئيس الوزراء الروسي، دميتري روغوزين، أن روسيا تعتزم معرفة من كان يقف وراء قرار منع طائرة الوفد الروسي من عبور أجواء رومانيا مؤكداً أن الرد سيكون مستهدفا.

وقال روغوزين لقناة “روسيا 24” اليوم السبت: “سنحدد بشكل دقيق، من كان يقف وراء هذا القرار في كيشيناو، أو بوخارست، أو بروكسل… وقراراتنا ستكون مستهدفا لمن يقف وراء ذلك بالذات”. وكانت سلطات رومانيا قد منعت طائرة شركة “S7” الروسية لرحلة “موسكو — كيشناو” التي كانت تقل 165 راكبا، بينهم 11 طفلا، عبور المجال الجوي للبلاد، تحت ذريعة وجود “شخص مدرج اسمه في قائمة العقوبات، على متن الطائرة.

مما اضطر طاقم الطائرة التي كان على متنها وفد روسي برئاسة نائب رئيس الوزارء، ممثل الرئيس الروسي لشؤون ترانسنيستريا والرئيس المشارك للجنة الروسية المولدوفية الحكومية المشتركة، ديمتري روغوزين، كان متجها إلى مولدوفا، لتغيير مسارها في اتجاه مطار بديل بالقرب من عاصمة جمهورية بيلاروس، مينسك.

وكانت الخارجية في رومانيا قد أكدت لوكالة “سبوتنيك”، أن سلطات البلاد اتخذت قرارا بعدم السماح للطائرة التي كانت تقل نائب رئيس الوزراء الروسي بعبور المجال الجوي للبلاد في طريقها إلى مولدوفا.

المصدر : سبوتنك
إن التعليقات الواردة أدناه هي رأي خاص للمعلق وليس لـ"رصد نيوز" أي صلة بها
Share.