من هي الدولة التي ستبدأ الاستثمار في دمشق؟

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +

بحث رئيس مجلس الوزراء السوري عماد خميس مع رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة سلطنة عمان سعيد بن صالح الكيومي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين، وذلك ضمن زيارة يجريها وفد عماني اقتصادي إلى دمشق.

وأوضح خميس، خلال الاجتماع، أن أولوية الاستثمارات خلال المرحلة المقبلة هي لرجال الأعمال من الدول الصديقة والشقيقة التي وقفت إلى جانب سوريا في الحرب الإرهابية التي تستهدفها.

وأشار إلى أن بلاده بدأت مرحلة التعافي الاقتصادي، وتشكّل الآن بيئة خصبة لانطلاق مشروعات استثمارية في جميع المجالات، مبدياً ترحيبه بمشاركة الفعاليات الاقتصادية والتجارية في سلطنة عمان ضمن معرض دمشق الدولي.

من جانبه، لفت الكيومي إلى أهمية التنسيق والتعاون المستمر بين غرف التجارة والصناعة في البلدين، لوضع آليات للتعاون المستقبلي تتضمن إقامة الاستثمارات، وخاصة في مجالات النفط والسياحة والعقارات.

ولفت إلى أن بلاده سوف تشارك بفعالية في المعرض الذي يشكل فرصة مواتية لاستكشاف المناخ الاستثماري في سوريا والاطلاع على القوانين والتسهيلات التي تقدمها الحكومة السورية للمستثمرين.

والتقى الوفد العماني خلال الزيارة كلاً من وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية محمد سامر الخليل، الذي أكد أن الاستثمار في سوريا فرصة مهمة مستقبلاً، وسيكون لرجال الأعمال العمانيين دور في هذا الإطار.

كذلك اجتمع الوفد مع مدير عام هيئة الاستثمار، إيناس الأموي، ورئيس غرفة تجارة ريف دمشق أسامة مصطفى.

إن التعليقات الواردة أدناه هي رأي خاص للمعلق وليس لـ"رصد نيوز" أي صلة بها
Share.