فيسبوك تُطلق “ووتش” للمنافسة في سوق تسجيلات الفيديو

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +

اتخذت شركة فيسبوك أكبر خطوة حتى الآن للمنافسة في سوق مشاهدة تسجيلات الفيديو، من خلال توسيع نطاق عروضها المصورة. قالت الشركة، أمس الأربعاء إن المنصة التي سيُطلق عليها اسم «ووتش»، ستكون متوافرة بداية لمجموعة محدودة في الولايات المتحدة عبر تطبيق فايسبوك على الهواتف المحمولة، وعلى موقع الشركة الإلكتروني، وتطبيقات التلفزيون، وفق ما نقلت وكالة «رويترز».

وكانت فيسبوك قد أضافت تبويباً للفيديو العام الماضي، فيما لمّحت منذ شهور إلى أنّها تريد أن تصبح مصدراً لتسجيلات فيديو أصلية أو جيّدة الإنتاج بدلاً من التسجيلات التي يعدها المستخدمون. وذكرت «رويترز» في أيار (مايو) الماضي أن فيسبوك أبرمت اتفاقات مع شركات للإنتاج الإخباري والإعلامي هي «فوكس ميديا»، و«بازفيد»، و«إيه.تي.تي.إن»، و«غروب ناين ميديا»، وشركات أخرى لإنتاج تسجيلات الفيديو سواء المعدة بسيناريو أو المرتجلة.

في هذا السياق، قال مدير المنتجات لدى الشركة، دانيال دانكر، في بيان أمس إنّه «أدركنا أنّ الناس يحبّون اكتشاف تسجيلات فيديو بين الأخبار، ولكنّهم يريدون أيضاً مكاناً مخصصاً يمكنهم فيه مشاهدة التسجيلات». أما الرئيس التنفيذي لهذه المؤسسة، مارك زوكربيرغ، فأوضح أنّ منصة «ووتش» ستسمح للمستخدمين بـ «الدردشة والتواصل مع الأشخاص خلال حدث ما والانضمام فيما بعد إلى أناس يحبون نفس التسجيلات لتكوين مجموعات».

في سياق متصل، لفتت فايسبوك إلى أنّ «العروض ستشمل تسجيلات لرابطة كرة السلة النسائية الأميركية، وبرنامجاً لرعاية الأبناء من شبكة «تايم»، وبرنامجاً لرحلات السفاري من قناة «ناشونال جيوغرافيك»…».

تجدر الإشارة إلى أنّ موقع التواصل الإجتماعي الشهير التابع للشركة ينشر بالفعل بعض مباريات دوري البيسبول، والتي قال إنه سيستمر في بثها، وأضاف أنّ «المنصة الجديدة ستفتح الباب في نهاية المطاف أمام منتجي البرامج لنشر التسجيلات المصورة».

إن التعليقات الواردة أدناه هي رأي خاص للمعلق وليس لـ"رصد نيوز" أي صلة بها
Share.