الجيش السوري يتصدى لهجوم على شركة اللحوم في عين ترما بريف دمشق

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +

تصدت وحدات من الجيش العربي السوري لمحاولة تسلل وهجوم قام بها مسلحو ما يسمى “فيلق الرحمن” باتجاه نقاط الجيش العسكرية في شركة اللحوم في عين ترما.

وقال مصدر ميداني أن “قوات الجيش تصدت لمحاولة تسلل قام بها مسلحو ما يسمى “فيلق الرحمق” عبر نفق قديم مجهّز في وقت سابق، يصل للقسم الشمالي في مبنى شركة اللحوم”.

وأوضح المصدر أن “تسلل المسلحين عبر النفق، تزامن مع قيامهم بهجوم باتجاه نقاط الجيش في محيط الشركة، فيما تصدت قوات الجيش لهذا الهجوم، دون أن يتمكن المسلحون من إحراز أي تقدم باتجاه النقاط العسكرية”.

وبين المصدر أن “وحدات من الجيش العربي السوري فرضت سيطرتها على كامل الحي الجنوبي في منطقة جوبر شرق دمشق، من الصالة الرياضية حتى دوار المناشر، بالإضافة الى السيطرة على دوار المناشر وكامل البيوت العربية المحيطة به”.

وبحسب المصدر فإن السيطرة على الحي الجنوبي في جوبر الممتد من الدوار الصغير وحتى الصالة الرياضية ودوار المناشر، “ستضع قوات الجيش العربي السوري على تماس مباشر أمام تجمع أبنية عطايا ذات الارتفاع العالي، التي تعتبر حصون مهمة لتنظيم “جبهة النصرة” و”فيلق الرحمن””.

وأضاف المصدر أن “تقدم قوات الجيش يتم وسط استهدافات صاروخية ومدفعية مركزة على مواقع المسلحين بالتزامن مع قيام سلاح الطيران الحربي بعدة ضربات جوية لمواقع المسلحين”.

و الهدف من فتح جبهة شرق العاصمة هو إبعاد خطر المسلحين عن إحياء العاصمة دمشق، حيث أن عين ترما تلاصق جرمانا ومناطق قريبة من باب شرقي، وتلاصق جوبر أيضاً العباسيين، وباب شرقي وباب توما.

يذكر أن قوات الجيش خاضت خلال اليومين الماضيين اشتباكات عنيفة مع المسلحين في البيوت العربية الموازية للمتحلق الجنوبي والقريبة من نفق حرملة، حيث تزامنت تلك الإشتباكات مع إستهدافات مدفعية وصاروخية باتجاه مواقع المسلحين في جوبر وعين ترما.

المصدر: تلفزيون الخبر

إن التعليقات الواردة أدناه هي رأي خاص للمعلق وليس لـ"رصد نيوز" أي صلة بها
Share.